• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

تتحدى أوروبا بفريقي المليار و300 مليون دولار

«مانشستر».. مدينة الكبرياء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

محمد حامد (دبي)

يخوض الجاران.. مان يونايتد ومان سيتي الليلة تحدياً قارياً مصيرياً دفاعاً عن كبرياء المدينة التي تعشق كرة القدم، فقد نجحت «مانشستر» بفريقين في مجابهة عمالقة وصغار لندن الذين لا يقل عددهم عن 5 أندية تسجل حضوراً مستمراً في البريميرليج، فقد حصل «الشياطين الحمر»، و«البلو مون» معاً على 24 لقباً لبطولة الدوري، و79 لقباً في كل البطولات المحلية والقارية. كما تبلغ القيمة المالية والسوقية لمان يونايتد ومان سيتي ما يتجاوز المليار و300 مليون دولار، مما يجعلهما في صدارة أندية العالم الأعلى قيمة سوقياً ومالياً، وقدمت مدينة مانشستر للعالم واحداً من أقدم الديربيات الكروية وأكثرها إثارة في عالم كرة القدم، فقد بدأ تحدي الديربي قبل 134 عاماً.

اليونايتد سقط في هولندا أمام آيندهوفن بهدفين لهدف في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، وفي الليلة ذاتها فرض السكون نفسه على الشطر الأزرق السماوي من مدينة مانشستر، بعد خسارة مان سيتي بالنتيجة ذاتها أمام اليوفي، لتتعقد مهمة «الشياطين الحمر» و«البلو مون» في البطولة القارية.

ويستضيف اليونايتد الليلة فريق فولفسبورج الألماني بمسرح الأحلام في أولد ترافورد، فيما شد مان سيتي الرحال إلى ألمانيا لملاقاة بروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، ولا بديل أمامهما عن الفوز وحصد 3 نقاط، ووفقاً لما قالته صحيفة «التليجراف» فإن الانتصار أصبح إجبارياً للجارين، وفي حال أخفقا في تحقيق الفوز، فسوف يكون مصيرهما على الأرجح الخروج مبكراً من مرحلة المجموعات، وهو ما لا يليق بسمعة الكرة الإنجليزية، ولا يتناسب مع مكانة المدينة العاشقة لكرة القدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا