• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لاستقطاب القطاعات الحيوية إلى الإمارة

«دبي لتنمية الاستثمار» تنظم جولة ترويجية في بريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

لندن (وام)

نظمت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار - إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي - حملة ترويجية إلى المملكة المتحدة بهدف استقطاب القطاعات الحيوية من الشركات البريطانية ورجال الأعمال للاستثمار في إمارة دبي.

وتأتي هذه الجولة تكملة للبعثة التي قامت بها المؤسسة خلال عام 2014 والتي حظيت بإقبال ملحوظ من قبل المستثمرين ورجال الأعمال الذين أبدوا استعدادهم لتوسيع أعمالهم والنمو من دبي.. فيما شملت الجولة الترويجية التي ضمت أربع من كبرى المراكز المالية والصناعية في المملكة المتحدة - لندن وبرمنجهام ومانشستر وادنبره - سلسلة من الحلقات التعريفية ولقاءات مباشرة لجذب الاستثمارات والمعرفة في القطاعات الرئيسة إلى إمارة دبي.

وعقد الوفد الذي ترأسه فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، لقاءات عدة مع رجال الأعمال والمستثمرين المحتملين وزيارات إلى عدد من الجهات الحكومية في مختلف المدن البريطانية حيث تم التركيز على الفرص الواعدة والخطة الاستراتيجية للنمو في إمارة دبي، إضافة إلى أفضل الخيارات المتاحة لمزاولة الأعمال التجارية في دبي حيث تسعى المؤسسة إلى تعزيز حضور الشركات البريطانية في مبادرات البنى التحتية والاستثمار وخاصة في الفترة التي تسبق استضافة معرض اكسبو 2020.

وقال فهد القرقاوي إن المملكة المتحدة تعد شريكاً استراتيجياً لإمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة خلال العام الماضي ما قيمته 67.7 مليار درهم وتطمح حكوماتنا إلى رفع هذه الأرقام لتصل 140 مليار درهم بحلول عام 2020.

وتجاوزت قيمة التداولات في السلع والخدمات بين دبي وبريطانيا سقف سبعة مليارات درهم خلال عام 2014 وتحتل بريطانيا قائمة أفضل خمسة مصادر للاستثمار الأجنبي في دبي العام الماضي كما تعد دبي الوجهة الأولى بالنسبة للبريطانيين الراغبين في البحث عن الفرص الاستثمارية خارج حدودها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا