• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإثارة تتواصل في دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس «الوصيف» يتحدى الظروف وطمــوحات أشبيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

يسعى يوفنتوس الإيطالي «وصيف» بطل النسخة الماضية من دوري الأبطال إلى تناسي خيبته المحلية وتأكيد الفوز الثمين الذي حققه في مباراته الأولى بالبطولة القارية، عندما يستضيف فريق أشبيلية الإسباني بطل «يوروبا ليج»، فيما يخوض قطبا مانشستر اختبارين ألمانيين صعبين للغاية، وذلك في الجولة الثانية من الدور الأول للمسابقة العريقة.

في المجموعة الرابعة وعلى ملعب «يوفنتوس ستاديوم»، يدخل فريقا يوفنتوس وأشبيلية إلى أول مواجهة تجمعهما في ظروف مشابهة تماما إذ يعاني الفريقان الأمرين على الصعيد المحلي لكنهما استهلا مشوارهما في دوري الأبطال بفوزين مهمين جدا، الأول على مانشستر سيتي في عقر دار الأخير 2- 1، والثاني على بروسيا مونشنجلادباخ الألماني 3-صفر.

ويقدم يوفنتوس أسوأ بداية له في الدوري المحلي الذي توج بلقبه في المواسم الأربعة الأخيرة، منذ موسم 1969-1970 إذ يقبع حالياً في المركز الخامس عشر، فيما يبتعد أشبيلية بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط إلى الدرجة الثانية بعد 6 مراحل على انطلاق الموسم.

ويدخل فريق المدرب ماسيميليانو أليجري إلى مواجهته مع النادي الأندلسي، الذي أصبح أول فريق يشارك في دوري الأبطال نتيجة تتويجه بلقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، بمعنويات مهزوزة تماما بعد سقوطه السبت الماضي على أرض نابولي 1-2.

وما يزيد من مشاكل يوفنتوس الذي يعيش مرحلة انتقالية نتيجة التعديلات الكثيرة في صفوفه ورحيل ثلاث ركائز أساسية متمثلة بأندريا بيرلو والأرجنتيني كارلوس تيفيز والتشيلي أرتورو فيدال، أنه يفتقد خدمات مهاجمه الجديد الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بسبب الإصابة التي تحرمه أيضاً من خدمات لاعبي وسطه كلاوديو ماركيزيو والألماني سامي خضيرة الذي خاض 25 دقيقة فقط بقميص «السيدة العجوز»، وكان ذلك في لقاء ودي ضد مارسيليا الفرنسي في الأول من أغسطس الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا