• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«إسلامية دبي» تطلق حملة «دين الوسطية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

بحضور الدكتور عمر الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي؛ أقامت إدارة التثقيف والتوجيه الديني في الدائرة حلقة نقاشية في ظلال حملتها دين الوسطية {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً}، على مسرح مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية في البرشاء التابع للدائرة.

وتضمنّت الحلْقة تقديم العديد من الأفكار، ومناقشة القضايا المتعلقة بواقع الأمة الفكري، والاجتماعي، والديني، والسلوكي، من خلال الأوراق العلمية والكلمات والمداخلات التي جاءت ضمن محاورها.

وقالت يسرى القعود مديرة إدارة التثقيف والتوجيه الديني في الدائرة: جاءت هذه الحملة ضمن حملات الإدارة المتعلقة بمشاريعها السنوية، لتجسّد جانباً من خطة الدائرة، واستراتيجيتها لتعزيز التثقيف بالمنهج الوسطي، وتوعية الجمهور بمميزات الإسلام دين الوسطية والسِّلم والسلام، وقبول الآخر، والاعتدال في كل شيء، لاسيما في الأقوال والأفعال، وعلاج المشكلات بكل اتزان.

من جهتها، قالت سعاد الخاجة رئيسة قسم التوعية الدينية بالوكالة: سنعمل على توسيع الفائدة التوعوية من هذه الحملة؛ لبث المعاني الدينية السامية، التي تستنبط من هذه القيم النبيلة، وترسيخ الوسطية في قلوب الأجيال القائمة والقادمة وعقولهم.

وتم تكريم الضيوف المشاركين في هذه الحلقة شهادات شكر وتقدير على جهودهم في الإثراء المعرفي، وتفاعلهم البنّاء من أجل إيجاد الحلول المناسبة لما تعانيه المجتمعات من ضعف تفعيل الوسطية في سائر شؤونها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض