• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م

14 مليار دولار حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين

الإمارات واليابان تتعاونان في المشاريع الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

طوكيو (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد ومعالي يويتشي ميازاوا وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية وفرص الاستثمار المستقبلية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في طوكيو على هامش زيارة وفد الدولة إلى اليابان.

وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها وتحديداً في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وخصوصاً التي تنسجم مع الأجندة الوطنية واستراتيجية الابتكار للدولة، وأبرزها الطاقة المتجددة، والنقل والتعاون التكنولوجي.

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة بما يتيح تبادل ونقل الخبرات والاستفادة من التجربة المميزة لليابان في هذا الصدد، مع الإعداد لتنظيم ملتقى بين البلدين يركز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة لإلقاء الضوء على الفرص المتاحة ومد جسور التواصل بين أصحاب المشاريع من الجانبين.

ووجه الوزيران بسرعة تشكيل فريق عمل مشترك من كلا البلدين للبدء في الإجراءات اللازمة لإعداد مذكرة التفاهم، وفق برنامج زمني محدد.

وقدم المنصوري نبذة عن الاقتصاد الوطني الذي يعتبر ثاني أكبر اقتصاد عربي وما يحققه من نسب نمو جيدة في ظل سياسة التنويع الاقتصادي المتبعة نهجاً وممارسةً في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا