• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

زيكو يطلب توضيحاً من لجنة القيم حول التحقيقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

برلين (د ب أ)

طالب نجم المنتخب البرازيلي السابق زيكو لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بتقديم توضيح فوري بشأن التحقيقات الجارية مع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة «اليويفا». وقال زيكو - 62 عاماً في خطاب علني وجهه للجنة القيم من خلال صفحته بموقع شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن اللجنة لا يمكن أن تخفق في التعامل مع الأمر.

وأضاف زيكو أن لجنة القيم اتخذت في الماضي إجراءات ضد أعضاء في اللجنة التنفيذية للفيفا، من بينهم جاك وارنر ومحمد بن همام، دون إجراءات سابقة من قبل سلطات الادعاء، حيث عوقبا بالإيقاف في عام 2011 بسبب ادعاءات الرشوة.

وأوضح زيكو أن لجنة القيم يجب أن تعمل بشفافية كبيرة، وعليها أن تكشف النقاب عن إجراءاتها من أجل الإصلاحات، وكي لا تتلوث انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في فبراير المقبل بـ«شبهات فساد». وكانت سلطات الادعاء بسويسرا فتحت يوم الجمعة الماضي تحقيقات جنائية مع بلاتر واستجوبته بشأن«الاشتباه في سوء الإدارة، بل الاختلاس».

وضمن التحقيقات، يبحث الادعاء العام السويسري«الأجر المتأخر» الذي دفعه بلاتر إلى بلاتيني.

وأرسل بلاتيني خطاباً إلى لجنة القيم بالفيفا أمس الأول الاثنين، أبدى فيه استعداده للإجابة عن أي تساؤلات تتعلق بالأجر المتأخر البالغة قيمته مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) الذي حصل عليه من الفيفا في فبراير 2011. تجدر الإشارة إلى أن نجم المنتخب الفرنسي السابق بلاتيني يعد واحداً من ثلاثة مرشحين رسميين لرئاسة الفيفا، إلى جانب الأمير الأردني علي بن الحسين، والكوري الجنوبي تشانج مونج جوون النائب السابق لرئيس الفيفا. وتجرى انتخابات رئاسة الفيفا خلال اجتماع استثنائي للجمعية العمومية«الكونجرس» في زيوريخ في 26 فبراير المقبل.

ويرغب زيكو في خوض المنافسة على رئاسة الفيفا، لكنه لم يحصل حتى الآن على دعم العدد اللازم من الاتحادات للترشح رسمياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا