• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن حملة #اتحدنا للإمارات المجتمعية

«تبون تقرون؟» و«twofour54» تشجّعان الأطفال المرضى على القراءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

احتفاءً بمبادرة «عام 2016.. عام القراءة» في دولة الإمارات، وبهدف رد الجميل إلى المجتمع، وقّعت (twofour54) ومبادرة «تبون تقرون؟»، التي ترعاها الشيخة شمة بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، اتفاقية تمتد لثلاث سنوات، وتهدف إلى توحيد جهود الطرفين وتعاونهما من أجل تشجيع الأطفال على التعلّم ورفع مستواهم الثقافي.

وتأسست مبادرة «تبون تقرون؟» في عام 2013، تحت مظلة مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان للأعمال الإنسانية والعلمية، وهي مبادرة خيرية تهدف إلى تأمين بيئة مريحة وممتعة للأطفال خلال فترة إقامتهم في المستشفيات في عموم دولة الإمارات؛ بهدف تنوير عقولهم، من أجل مساعدتهم على الشفاء والتعافي من خلال عالم رائع من الكتب والقراءة. وتعتبر المبادرة واحدة من ضمن ثلاث جهات خيرية تتعاون معها (twofour54) ضمن حملة (#اتحدنا للإمارات المجتمعية)، التي تستهدف تقديم 2٫454 ساعة تطوعية في خدمة المجتمع.

وبموجب الاتفاق، ستعمل (twofour54) ومبادرة «تبون تقرون؟» معاً، على إشراك مزيد من الأطفال في المستشفيات في جلسات للقراءة التعليمية على أيدي متطوعين من المجتمع المحلي. وستستضيف (twofour54) عروضاً خاصة بمبادرة «تبون تقرون؟» في قاعة عرض الأفلام التابعة لمركز خدمات ما بعد الإنتاج الكائن في المجمع الإعلامي بمنطقة متنزه خليفة، وتقدم استديوهات ومعدّات وخدمات إنتاجية، إضافة إلى مساعدة «تبون تقرون» في أنشطتها الترويجية.

وقالت الشيخة شمّة بنت سلطان بن خليفة آل نهيان: «من خلال هذه الاتفاقية التي تم إعلانها رسمياً، أمس، ستحظى مبادرة (تبون تقرون؟) بدعم (twofour54) وخبرتها من أجل تحقيق أهدافها، لا سيما في ظل التعاون بين مبادرتنا وحملة (#اتحدنا للإمارات المجتمعية)، الذي سيكون له بالغ الأثر في دعم تلك الأهداف، ومساعدة الأطفال على القراءة والتعلّم خلال فترة علاجهم وإقامتهم في المستشفيات، فضلاً عن نشر ثقافة التطوع بين موظفي (twofour54)، وشركائها والمجتمع المحلي بأكمله».

من جهتها، أشارت معالي نورة الكعبي رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي و(twofour54)، إلى أن حملة «#اتحدنا للإمارات» تعكس الأهداف والقيم المشتركة داخل المجتمع الإماراتي، مؤكدة انسجام أهداف «twofour54» مع تطلعات مبادرة «تبون تقرون؟» في رعاية النشء وخدمة المجتمع. وأضافت: «تشرفت بالمشاركة في المبادرة الكريمة، وشاهدت الأثر الكبير الذي تُحدثه في حياة الأطفال، حين قمت بصحبة قوات الصدمة (ستورمتروبرز) في فيلم (حرب النجوم)، بزيارة للأطفال المرضى في مدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي»، وأوضحت معاليها أن (twofour54) ملتزمة بتحقيق 2٫454 ساعة تطوعية من خدمة المجتمع، حيث سيكون لمبادرة «تبون تقرون؟» نصيب وافر من هذه الساعات خلال العام الحالي، عام القراءة في دولة الإمارات.

وكانت «twofour54» قد أطلقت حملة «اتحدنا للإمارات» احتفالاً باليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات، التي تمثل الانسجام بين مواطني ومقيمي دولة الإمارات، ووحدتهم في الأهداف والقيم والطموحات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض