• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استعداداً لافتتاح المتحف خلال 2015

«التطوير السياحي» تنجز تركيب قبة «اللوفر» بحلول الربع الأخير من العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) -تنجز شركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي، بحلول الربع الأخير من العام الحالي، قبة متحف اللوفر التي تتكون من 400 ألف قطعة، يتراوح وزن 85 منها بين 30 إلى 70 طناً، ليقارب وزنها «برج إيفل» في باريس.

ومن المخطط أن تكتمل أعمال متحف اللوفر خلال عام 2015.

وترتكز القبة على أربع دعائم رئيسة فقط، موضوعة ضمن المبنى نفسه، ويبلغ ارتفاعها عند مدخل المتحف تسعة أمتار، ولغاية 30 متراً عند أعلى نقطة في الداخل.

وتستغرق عملية بناء القبة حوالي عشرة أشهر، ليتم البدء بعدها بتفكيك وإزالة الأبراج الداعمة المؤقتة، والبالغ عددها 120 برجاً.

واستوحيت الهندسة العمرانية للقبة من سعف النخيل المتداخلة التي كانت تستخدم في سقف المنازل التقليدية في المنطقة، وتسمح لأشعة الشمس بالنفاذ من خلالها، لتشكل ما يعرف بـ«شعاع النور»، وتعمل كمظلة تغطي الساحات الخارجية وتحميها من خلال عكسها لأشعة الشمس، بما يساهم في تقليل الحرارة، وترشيد استهلاك الطاقة، وإتاحة المجال أمام الزوار للتنقل براحة في أرجاء المتحف.

ويعد «اللوفر أبوظبي» من بين المتاحف الثلاثة المخطط إقامتها في جزيرة السعديات، وسيتم إنجاز متحف زايد الوطني عام 2016، ثم متحف «جوجنهايم أبوظبي» عام 2017. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا