• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

«طعون الوطني» تطلع على 20 شكوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

دبي (وام)

اطلعت لجنة فحص الطعون والشكاوى بالمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها من دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ16 في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي أمس برئاسة الدكتور سعيد عبدالله المطوع رئيس اللجنة على جميع الشكاوى المعروضة أمامها وعددها 20 شكوى.

وقال المطوع إن اللجنة اتخذت قراراتها المناسبة بشأن الشكاوى الـ20 ضد جهات اتحادية مختلفة بعد الرد على موضوع الشكاوى من قبل تلك الجهات وتم حفظ عدد منها لعدم الاختصاص.

وأشادت اللجنة بدور الجهات الاتحادية وتعاونها مع اللجنة فيما يختص بالشكاوى.

ويتلقى المجلس الوطني الاتحادي الشكاوى وفق شروط معينة ولرئيس المجلس أن يطلب من الوزراء المختصين تقديم البيانات والإيضاحات بالشكوى وعلى من وجه إليه الطلب تقديم الإيضاحات المطلوبة خلال ثلاثة أسابيع على الأكثر من تاريخ الإحالة.

ووفقا للمادة 119 من اللائحة الداخلية للمجلس يحيل رئيس المجلس الشكاوى الواردة إلى المجلس إلى لجنة الشكاوى مع الإجابات الواردة عنها من الوزارات المختصة.

فيما تنص المادة 120 على أن «تتولى اللجنة بحث الشكاوى المحالة إليها ولها أن تطلب من الوزارة المختصة تقديم أية بيانات إضافية أو مستندات تراها لازمة لبحث الشكوى».

وحسب المادة121 تخطر اللجنة بوساطة رئيس المجلس مقدم الشكوى بنتيجة البحث في شكواه وإذا رأت اللجنة أن موضوع الشكوى ورد الوزارة يشكلان أمراً يجب أن يبين المجلس رأيه فيه فعلى اللجنة أن تقدم تقريراً بذلك إلى المجلس.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سالم عبدالله الشامسي مقرر اللجنة وعلي جاسم أحمد وعبيد حسن بن ركاض وسعيد بن خلفان الكعبي وعبد العزيز عبدالله الزعابي وخلفان عبدالله بن يوخه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض