• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

منع خدمة «أوبر» في بلغاريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

صوفيا (أ ف ب)

منعت بلغاريا بموجب قرار صادر عن المحكمة الإدارية العليا خدمات «اوبر» للنقل عبر التطبيقات النقالة على أراضيها.

وأكدت المحكمة «التنفيذ الفوري» لقرار اتخذته في يوليو الماضي لجنة حماية المنافسة وينص على منع شركات «اوبر بي في» و«رازيير اوبريشينز» المسجلتين في هولندا من العمل في بلغاريا. وفرضت اللجنة في يوليو على الشركتين غرامة قدرها 200 ألف ليفا (100 الف يورو) بعد اتهامهما بـ «المنافسة غير الشريفة» و«انتهاك معايير نقل الركاب» و«رفض توفير معلومات طلبها المحققون».

وستبت المحكمة العليا في جلسة لاحقة في الشروط التي ينبغي أن تحترمها الشركتان لتتمكنا من العمل في مجال خدمات النقل في بلغاريا. وذكرت مجلة «كابيتال» الاقتصادية أن «اوبر» توظف 150 شخصاً في بلغاريا في مركز اتصالات يغطي دولاً أوروبية.

وكانت محكمة بلجيكية قد قضت الأسبوع الماضي باعتبار خدمة «أوبربوب» لتأجير السيارات عبر الإنترنت غير قانونية، حيث منحت شركة «أوبر» الأميركية التي تقدم هذه الخدمة 21 يوماً لتأكيد التزامها بالقانون أو ستواجه غرامة تصل إلى مليون يورو (1,15 مليون دولار).

وتتيح خدمة «أوبر» لأصحاب السيارات الخاصة تقديم خدمات تأجير السيارات للركاب عبر الإنترنت دون حصولهم على التراخيص اللازمة لتقديم هذه الخدمة، بدأت في الولايات المتحدة، لكنها انتشرت بعد ذلك في عدد كبير من المدن في مختلف أنحاء العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا