• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طوابير طويلة تمتد 4 ساعات

إقبال كبير على جناح الإمارات في إكسبو ميلانو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

ميلانو (وام)

شهد جناح الدولة في اكسبو ميلانو الذي تنتهي فعالياته في 31 أكتوبر المقبل إقبالا منقطع النظير من الزوار الذين امتد وقوفهم في الطوابير لأكثر من اربع ساعات.

وحقق معرض اكسبو ميلانو خلال عطلة نهاية الأسبوع أعلى معدل للزوار حتى الآن، فقد وصل العدد الى 250 ألف زائر يوم السبت، كما حقق جناح الإمارات إنجازا قياسيا من حيث عدد الزوار ومن جنسيات مختلفة والذين اصطفوا في طابور طويل امتد إلى خلف الجناح بمعدل 100 متر تقريبا من أجل الدخول للجناح، حيث يستقبل جناح الإمارات وبمعدل يومي ما بين 7000 و7500 زائر.

وبات جناح الإمارات الذي يشرف على تنظيم فعالياته المجلس الوطني للإعلام، ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تعكس ماضي الإمارات العريق ومستقبلها المشرق من أكثر أجنحة الدول المشاركة وعددها 140 دولة في استقطاب زوار اكسبو ميلانو 2015.

ويجسد جناح الدولة في المعرض الهوية الثقافية والتراثية والتاريخية للإمارات من خلال ما يقدمه ويعرضه من نشاطات وفعاليات تعكس الصورة الواقعية لزوار المعرض عن الدولة.

وقالت «أريلي» التي وقفت في صف طويل ولفترة تعدت الساعتين من أجل دخولها للجناح انها زارت عددا من أجنحة الدول المشاركة في المعرض ومن أبرزها جناح الإمارات الذي وصفته بأنه الأجمل ليس في تصميمه الخارجي الذي يأخذ شكل تصميمه من الكثبان الرملية فحسب بل في كل ما يقدمه من فعاليات وأنشطة ثقافية ومن أبرزها الفيلم السينمائي «شجرة العائلة» الذي يحكي قصة التحديات التي واجهها الإنسان الإماراتي قبل اكتشاف النفط منذ عام 1963.

أما «مارتينا وداميانو» فقد وقفتا لأكثر من ثلاث ساعات من أجل الدخول الى جناح الامارات والتعرف على حضارتها، وأعربتا عن اعجابهما مما وصلت اليه دولة الامارات وخاصة المباني الشاهقة والجميلة التي لا مثيل لها في ايطاليا وهذا يدل على ان دولة الامارات سبقت الكثير من الدول الاوروبية تقدما من الناحية العمرانية...وقالتا « كل شيء كان جميلا في الجناح حتى القهوة الاماراتية التي تذوقتاها للمرة الاولى في حياتهما وكذلك الحلوى الاماراتية « اللقيمات» وتمنيتا زيارة الامارات في أقرب فرصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا