• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

الاقتصاد الفيتنامي ينمو 6,8% في الربع الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

هانوي (د ب ا)

أعلنت الحكومة الفيتنامية أمس أن الاقتصاد الفيتنامي سجل نمواً بنسبة 6,8% خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بنسبة 6,1% في النصف الأول من العام، و6,5% في النصف الثاني منه.

وذكر مكتب الإحصاء العام التابع للحكومة أن متوسط النمو الاقتصادي بلغ 6,5% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي. وجاء معدل النمو المتسارع نتيجة النمو الذي بلغ نسبته 9,6% في قطاعي الصناعة والتشييد، والذي حفزته زيادة الصادرات والاستثمارات الأجنبية، بينما سجل قطاع الخدمات نموا بنسبة 6,2%.

وتجاوز الأداء الاقتصادي لفيتنام خلال عام 2015 التوقعات الحكومية السابقة بأن يبلغ معدل النمو 6,2%، وتوقع بنك التنمية الآسيوي الأسبوع الماضي بأن يحقق الناتج المحلي الإجمالي لفيتنام نموا بنسبة 6,5% خلال عام 2015، وأن يصل إلى ما نسبته 6,6% خلال عام 2016.

ومن المتوقع أن تسجل فيتنام أقوى معدل للنمو خلال العام الحالي من بين ست من الدول الكبرى في جنوب شرقي آسيا، وفقا لتقرير حديث لبنك التنمية الآسيوي. وأشار تقرير للبنك الآسيوي إلى أنه من المتوقع أن يتسارع معدل النمو الاقتصادي في فيتنام خلال النصف الثاني من العام الحالي، مدعوما بزيادة الاستهلاك الخاص، والتصنيع الموجه للتصدير والاستثمار الأجنبي المباشر.

ومن ناحية أخرى ذكر مكتب الإحصاء العام الحكومي أن انخفاض أسعار البترول وتراجع معدل التضخم ساعدا على زيادة معدلات الاستهلاك المحلي، وأشار إلى أنه خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015 زاد معدل التضخم في فيتنام بنسبة 0,4%، وهو يعد أقل معدل خلال الأعوام العشرة الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا