• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أعمار اللاعبين بين 47 إلى 50 سنة نعمة أم نغمة؟!

ظاهرة «العواجيز» تثير الجدل في «الطائرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

أثارت ظاهرة «اللاعبين العواجيز» الجدل في أروقة الكرة الطائرة بسبب تواجد اللاعبين الخبرة والذين تتراوح أعمارهم بين 47 إلى 50 سنة في صالات اللعبة والتي فتحت باب النقاش على مصراعيه هل عودة بعض اللاعبين للعب بعد الاعتزال وتحول البعض الآخر من مكاتب الإدارة إلى الصالات بعد أن عمل إداريا في اتحاد اللعبة والأندية نعمة أم نغمة؟ وهل ظاهرة «العواجيز» سلبية أم إيجابية؟.

«الاتحاد» وضعت الظاهرة على طاولة بعض اللاعبين أصحاب الخبرات وأهل اللعبة بشأن هذه الظاهرة التي ظلت حديث مراقبي اللعبة وبيت الطائرة عن الأسباب الحقيقية وراء تواجد لاعبين «عواجيز» في الصالات.

يرى خالد محمود كابتن العين «47 سنة» والذي ظل يتواجد في صالات الطائرة لمدة 37 سنة أن الرياضي له عمر معين لمقدرته في اللعب من عدمه تعتمد على حسب جسم الرياضي نفسه ومدى قدرته على العطاء، مشيراً إلى أن الجيل الحالي من الناشئين ينبغي أن يتعلم من مهارات اللاعبين الخبرة المتواجدين في صالات الطائرة وخصوصاً في ظل الوضع الذي تمر به اللعبة مبيناً أن الاتحاد لم يحدد عمرا بعينه للاعبين من أجل المشاركة في مسابقات الرجال.

وأشار إلى أن الوضع الحالي للطائرة يتطلب بكل المقاييس تواجد اللاعبين القدامى للاستفادة من خبراتهم على صعيد العمل الإداري من أجل إعادة صياغة في ظل التراجع المخيف للعبة.

وقال «أنا قادر على العطاء لمدة موسمين مقبلين وقرار اعتزالي من عدمه بيدي وأن الجيل الحالي من اللاعبين استفاد من خبراتي كمعد في العين والأندية التي سبق أن لعبت بها مثل النصر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا