• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

19 قتيلاً سورياً بقصف على حلب

غارات التحالف تضرب معاقل داعش بالرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

عواصم (وكالات)

شن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، امس 13 غارة جوية على مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش في سوريا، والمناطق المحيطة بها شمالي البلاد. واستهدفت الغارات مشارف مدينة الرقة، وهي الأعنف منذ بدء الغارات الجوية على المدينة عقب احتجاز مسلحي التنظيم طيارا أردنيا الذي سقطت طائرته بالقرب من المدينة في 24 ديسمبر.

وأوردت جماعة ناشطة تطلق على نفسها «الرقة تذبح بصمت» شن طائرات التحالف 13 غارة على الأقل، وأن منطقة الفروسية وقاعدة الفرقة 17 من بين المواقع المستهدفة. كما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ولجان التنسيق المحلية وقوع غارات جوية، دون أن تورد تقارير حول أعداد الضحايا.

وقتل 19 مدنيا على الأقل، بينهم امرأة واطفالها الثلاثة، في سقوط قذائف على أحياء واقعة تحت سيطرة قوات النظام في مدينة حلب في شمال سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد»قتل مساء الخميس 19 مدنيا على الأقل بينهم خمسة أطفال وثلاث نساء جراء سقوط قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة معارضة على أحياء في حلب الجديدة وميسلون وجمعية الزهراء الخاضعة لسيطرة قوات النظام في مدينة حلب».

كما أسفرت القذائف عن إصابة ما لا يقل عن 32 شخصا بجروح، «بعضهم في حال خطرة»، بحسب المرصد الذي أوضح ان بين القتلى أما اطفالها الثلاثة كانوا في سيارة سقطت عليها قذيفة، بينما أصيب الوالد بجروح. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا