• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

تساهم في بناء قدرات العاملين

«خدمات المزارعين» يوقع اتفاقية لتنمية الاستثمار الزراعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

وقع مركز خدمات المزارعين بأبوظبي، اتفاقية تعاون مع شركة سوميتومو ميتسوي (إس إم بي سي) المصرفية اليابانية المختصة بتقديم المشورة، وإقراض المؤسسات الإماراتية واليابانية العاملة في الدولة، لتنمية الاستثمار في قطاع الزراعة، وبناء قدرات المزارعين.

وقع الاتفاقية نيابة عن المركز، ناصر محمد الجنيبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة، بينما وقع مساكي ساساي، المدير التنفيذي ونائب رئيس وحدة الحلول المالية نيابة عن الشركة اليابانية، بحضور سعيد البحري العامري، مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية والقائم بأعمال سفارة اليابان لدى الدولة، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وتهدف الاتفاقية إلى تبادل المعلومات المتصلة بالقطاع الزراعي في إمارة أبوظبي، ودعم المتعاملين مع إس إم بي سي للاستثمار في قطاع الزراعة أو الراغبين في توسيع أنشطتهم في هذا المجال، حيث يتولى مركز خدمات المزارعين تزويد البنك الياباني بالمعلومات اللازمة لدعم الاستثمار الزراعي وتنمية القطاع، بما يضمن زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي واستدامة الموارد الطبيعية.

ووفقاً لبنود الاتفاقية، تتركز مجالات التعاون بين المركز والبنك الياباني على تقنيات الزراعة المحمية وتقنيات ما بعد الحصاد، أو أي تقنيات أخرى تدعم التحول نحو الزراعة الحديثة، وضمان استدامة الموارد المائية والتربة، مثل أنظمة التبريد الفعالة للبيوت المحمية، وإنتاج الخضراوات العضوية وتقنيات النفايات الخضراء.

وقال ناصر محمد الجنيبي «انطلاقاً من التزامنا بتوفير أشكال الدعم الفني والتجاري كافة للمزارعين لتحقيق سياسة زراعية مستدامة، فقد سعينا إلى إبرام هذه الاتفاقية لتعزيز التواصل مع أفضل المؤسسات العالمية، ونقل وتوطين تقنيات الزراعة الحديثة لبناء قدرات المزارعين المواطنين، وتحسين كفاءة سلسلة الإنتاج ودراسات الجدوى الفنية والاقتصادية للتقنيات الزراعية المقترحة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا