• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

«الحراك» اللبناني يطرح خطة بديلة لمعالجة النفايات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

سليم الخوري (بيروت)

طرح الحراك الشعبي اللبناني خطة بديلة لخطة وزير الزراعة أكرم شهيب لمعالجة أزمة النفايات، رافضاً إعادة فتح مطمر الناعمة لمدة 7 أيام أو استحداث مطمر جديد بمنطقة المصنع. وكشفت الحملة عن مقررات خطتها التي رأت فيها أن لبنان ينقصه معامل للفرز، معتبرة أن المعامل الموجودة كافية إذا عملت بضعف طاقتها. وطالبت بتكريس مبدأ الفرز من المصدر وفرض روزنامة لجمع النفايات وفق نوعها.

كما أعلن الحراك تمسكه باستقالة وزير البيئة محمد المشنوق لتقاعسه عن أداء مهامه، وتحرير أموال البلديات في الصندوق البلدي المستقل بعد فتح الحساب الخاص به، على ألا تكلف أي بلدية بأي فلس لصالح أي شركة إلا بقدر طلبها الصريح بالاستفادة من خدماتها، وإلغاء القرار الوزاري الخاص بالخطة الحكومية لمعالجة أزمة النفايات. قال الوزير شهيب «سنبقى منفتحين بإيجابية تحت سقف العلم والموضوعية، على كل الحلول والاقتراحات التي تدعم الخطة وتعزز الوضع البيئي للتخلص من مشكلة النفايات الصلبة المنزلية.