• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م

إطلاق جائزة لأفضل تجربة تطوعية عربية

انطلاق ملتقى الشباب العربي الأول للمجموعات التطوعية بمشاركة 12 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

انطلقت صباح أمس في مقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة فعاليات ملتقى الشباب العربي الأول للمجموعات التطوعية بمشاركة 12 دولة يمثلهم 60 متطوعاً بارزاً وذلك في إطار مجموعة من الفعاليات تتواصل على مدى ثلاثة أيام تحت شعار تحت شعار «التطوع يجمعنا».

بدأت فعاليات الملتقى بوصول إبراهيم عبد الملك محمد الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ليُعزف السلام الوطني ثم عرض مادة مصورة عن قيمة العمل التطوعي ودوره في حياة الأوطان وخدمة الإنسان.

تلى ذلك كلمة الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إبراهيم عبدالملك محمد، والذي رحب بالوفود المشاركة، مؤكداً إيمانه بقيمة العمل التطوعي الذي يسهم في بناء الأمم والرقي بالمجتمعات، ما يعد ركيزة لنشر روح التماسك الاجتماعي بين أفراد المجتمع. وأعلن إطلاق جائزة أفضل تجربة تطوعية عربية لترافق انعقاد الملتقى وتقدم لتلك المبادرات الدعم والتمكين.

وأوضح أن العمل التطوعي يمثل غاية المبادرات الإنسانية التي تسهم في جمع الإنسان بمعاني الخير والعطاء وذلك على نهج القيادة الرشيدة في دعم القيم الإنسانية العالية وقناعتها الكاملة بأن العمل التطوعي رافد أساسي من روافد تنمية المجتمع والنهوض بمكانته، والتي تتكامل به الأدوار وتتظافر من خلاله الجهود وتتلاقى حوله الأفكار لتجسد أبلغ معاني التآزر والتعاون وروح البذل والعطاء لمصلحة بناء الإنسان والوطن.

تلت الكلمة ورشة التطوع والعمل الإنساني في دولة الإمارات للإعلامي حامد بن كرم، تناول خلالها عدة محاور منها مبدأ الإمارات في العمل الإنساني ومدى تميزها وآلية العمل التطوعي في المؤسسات التطوعية. والشباب الإماراتي في العمل التطوعي وتجربته الحية في المخيمات الإماراتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض