• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأول من نوعه في العالم وبمنحة من الشيخة فاطمة

إطلاق «مركز زايد لأبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال» بلندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

لندن (وام)

أعلن مستشفى «جريت أورموند ستريت» بلندن، والذي يعد أحد مستشفيات الأطفال الرائدة بالعالم عن اسم مركزه الجديد، والذي سيطلق عليه اسم «مركز زايد لأبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال». وسيكون الأول من نوعه في العالم المتخصص في أبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال بفضل منحة سخية قدمتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وقدرها 60 مليون جنيه استرليني في يوليو 2014.

ويعد مركز زايد لأبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال ثمرة شراكة بين مستشفى «جريت أورموند ستريت» و»كلية لندن الجامعية» و»مؤسسة مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال الخيرية»، ومن المقرر أن يستقطب المركز مئات الأطباء والباحثين.

وأقيم احتفال للإعلان عن تسمية المركز الجديد في متنزه كورام فيلدز للأطفال بلندن مقابل الموقع الذي سيبنى فيه المبنى الجديد والذي من المقرر افتتاحه في 2018، وذلك بحضور عبدالرحمن المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، والأستاذة الدكتورة مها بركات مدير عام هيئة الصحة أبوظبي، بالإضافة إلى مسؤولين وموظفين من المستشفى وشركائها والعشرات من الأطفال، وأسرهم حيث استمتع الأطفال في الحفل بالمشاركة في الأنشطة الفنية والحرفية التي كان لها طابع من الثقافة الإماراتية.

وقالت الدكتورة مها بركات ممثلة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في الحفل « إن مركز زايد للأبحاث سيكون مركزا للتميز بفضل خبرات الكوادر العاملة في مستشفى جريت أورموند ستريت وكلية لندن الجامعية، وبفضل الإمكانات التي يتمتع بها المركز في معالجة الأمراض النادرة لدى الأطفال. وسيكون مركزا عالميا للأبحاث يقدم الخدمات العلاجية لآلاف المرضى من الأطفال من شتى أنحاء العالم».

وأضافت «يعكس هذا الالتزام بصحة الطفل والتي عبر عنها شعار المستشفى «الطفل أولا ودائما» رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات، طيب الله ثراه، والذي حرص طوال حياته على المشاركة في كثير من المبادرات والأنشطة التعاونية لضمان صحة الأطفال وسلامتهم في كل مكان. وبدورنا نفخر بالعمل والمشاركة في تأسيس هذا المركز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض