• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الاحتفال بالإعلان الرسمي «الشارقة مدينة صحية» غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

الشارقة (وام)

تحتفل إمارة الشارقة غدا «الأربعاء» بمناسبة الإعلان الرسمي الشارقة مدينة صحية تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك بقاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في الشارقة.

يحضر الاحتفال كبار المسؤولين من منظمة الصحة العالمية.

وكانت اللجنة العليا لانضمام الشارقة لبرنامج المدن الصحية العالمي قد أعلنت مؤخرا اعتماد منظمة الصحة العالمية الشارقة أول مدينة صحية في المنطقة ضمن الشبكة الإقليمية للمنظمة بعد إيفائها كافة المعايير والاشتراطات الصحية الجديدة المتعلقة بالمدن الصحية.

وجاء اعتماد منظمة الصحة العالمية للشارقة نتيجة منظومة عمل تراكمية شاركت فيها جميع الجهات في إمارة الشارقة لتوفير الخدمات والمعايير الصحية السليمة المرتكزة إلى توجيهات ورؤى صاحب السمو حاكم الشارقة في تحقيق الأمن الصحي وتوفير أفضل المعايير الصحية والبيئية في الإمارة ووضع الصحة على رأس الأجندة الاجتماعية والاقتصادية والتنموية للإمارة وضمان رفاه سكانها.

وانضمت الشارقة إلى برنامج المدن الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية في العام 2012 حيث تمكنت الإمارة خلال مدة لاتزيد على ثلاث سنوات من تلبية 88 في المائة من المعايير الثمانين اللازمة للانضمام إلى برنامج المدن الصحية متجاوزة بذلك الـ80 في المائة المطلوبة من قبل منظمة الصحة العالمية. وكانت الإمارة قد حققت 40 معيارا قبيل انضمامها للبرنامج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض