• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أجواء هادئة في عجمان والمناخ ديمقراطي بامتياز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

آمنة النعيمي (عجمان)

في مناخ ديمقراطي، توجه مواطنو إمارة عجمان أمس للإدلاء بأصواتهم في المقر الانتخابي في مبنى الخدمات الاجتماعية في منطقة الجرف - وزارة الشؤون الاجتماعية، الذي فتح أبوابه أمام الناخبين من الساعة 9:30 وحتى الساعة السادسة مساء للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع التي روعي في وضعها راحة وانسيابية الحركة للناخبين والناخبات.

وأكد راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي رئيس لجنة الانتخابات في إمارة عجمان أن اليوم الأول في مركز عجمان الانتخابي شهد إقبالا جيدا على الاقتراع من كافة الأعمار التي يحق لها الانتخاب، ولم تسجل أي شكاوى أو ملاحظات على سير العملية الانتخابية حيث كان التدفق سلساً ولم يشهد أية معوقات تذكر وقد سارت عملية الاقتراع بانتظام وفق الضوابط التي وضعتها اللجنة الرئيسية للانتخابات مستخدمة الأدوات التقنية غاية في الدقة والتنظيم والتي لم تشوبها أي شائبة تعكر صفو ذلك العرس الديمقراطي الوطني كما لفت الانتباه إقبال العنصر النسائي للإدلاء بصوتهن بما يقل عن الرجال.

وقال السويدي تم تخصيص مدخل خاص للنساء وآخر للرجال ودعا الناخبين إلى استغلال الثلاثة أيام المخصصة للتصويت المبكر والتي خصصت بهدف توفير المزيد من المرونة الانتخابية والتوجه إلى مراكز الانتخاب للإدلاء بأصواتهم تجنباً لأي ظروف قد تحول دون أدائهم لواجبهم الانتخابي وتفادياً لازدحام مراكز الاقتراع في يوم الانتخابات.

وقال الناخب محمد عبد الرحمن الشرفا: إنه بالتنظيم العالي للجنة الانتخابات استقبلني المنظمون بكل ترحيب وأطلعوني على إجراء العملية الانتخابية التي وجدتها بسيطة وفي أقل من خمس دقائق أتممت العملية الانتخابية.

وقال سعدت بوجود اسمي ضمن القائمة والتي تعتبر فرصة لأسهم في هذا العرس الوطني وقد حرصت على اختيار المرشح القادر على التعبير عني وعن مواطني الإمارة وذلك من خلال الاطلاع عن كثب على البرامج الانتخابية للمرشحين.

وأوضحت الناخبة عليا سرور: أشارك للمرة الثانية في انتخابات المجلس الوطني واعتبر أن مشاركة المرأة كمرشحة وناخبة واجب وطني يجب ألا تتخلف عنه أي مواطنه منحت شرف المشاركة بصوتها سعياً إلى المساهمة بإيجابية في نهضة بلادها.

وأشادت الناخبة نديمة أحمد النعيمي بسلاسة الإجراءات وسهولتها حيث وفرت اللجان المسؤولة عن تنظيم عملية التسجيل جميع المعلومات المطلوبة مؤكدة أن المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني على الجميع أن يلبيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض