• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أصدر دليلاً دعماً لكفاءة الخدمات الحكومية ونوعيتها

«تنفيذي أبوظبي» يعزز تجربة المتعاملين مع 39 جهة حكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

أبوظبي( الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي دليل خدمة المتعاملين لتعزيز تجربة الجمهور مع 39 جهة حكومية، إدراكاً لأهمية رفع مستوى الخدمات المقدمة من قبل الجهات والشركات الحكومية، وتماشياً مع الرؤية الاستراتيجية لحكومة أبوظبي في تطوير العلاقة بين الجهات والجمهور.

ويهدف الدليل الذي تم تطويره بالتعاون مع الجهات الحكومية وفق أفضل الممارسات العالمية إلى تعزيز كفاءة الخدمات الحكومية ونوعيتها، والاستماع إلى آراء المتعاملين واقتراحاتهم حول كيفية تحسين الخدمة المقدمة، وتطوير مهارات وقدرات فريق العمل بما يتفق مع المعايير الدولية، إضافة إلى تشييد وصيانة البنية التحتية الحديثة والمرافق المطلوبة التي تعزز كفاءة الخدمات.

الارتقاء بالخدمات

وقال الدكتور ياسر أحمد النقبي مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي: «يأتي إصدار دليل خدمة المتعاملين بهدف الارتقاء في منظومة تقديم الخدمات الحكومية، ومواكبة لما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من مكانة دولية في التميز المؤسسي، وتأكيداً على سعي حكومة أبوظبي الحثيث في رفع مستوى الأداء المؤسسي في مجال خدمة المتعاملين».

وأضاف: «يقدم الدليل إطاراً موحداً يمّكن الجهات الحكومية من تحقيق التميز في تقديم الخدمات وفق معايير الشفافية والوضوح، إضافة إلى كونه مرجعاً للعاملين في هذا المجال، كما يعتبر إحدى المبادرات الهادفة لتطوير تجربة خدمة المتعاملين التي تعمل عليها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، علاوة على مشاريع أخرى تخدم هذا الهدف كالمتعامل السري، وبناء القدرات، وخطة تحسين الخدمات الحكومية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض