• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

زراعة الأسنان بالخلايا الجذعية تدخل الإمارات 2030

حمدان بن راشد يفتتح مؤتمر ومعرض الإمارات الدولي لطب الأسنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشف مؤتمر ومعرض الإمارات الدولي لطب الأسنان، ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي»، عن أحدث تقنية تستخدم في زراعة الأسنان، عن طريق الخلايا الجذعية، بحيث تتم زراعة الخلايا الجذعية لتكوين ضرس جديد ينمو بنفسه تدريجياً، والدراسات تجرى حالياً على أن ينمو السن بطريقة أسرع، ومن المتوقع الانتهاء من الأبحاث وتفعيل التقنية في 2028، وإدخالها في الدولة بعد نجاحها في 2030، بحسب الدكتور ناصر المالك، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر والمعرض.

وأعلن «إيدك دبي»، عدداً من التقنيات الحديثة المطورة، والعديد من الدراسات الطبية، ومن ضمنها تقنية الخلايا الجذعية، مشيراً إلى أن الدراسات ما زالت مستمرة لنجاح تلك التقنية، والتسريع من نمو السن عبر الخلايا الجذعية، ومتوقع الانتهاء من الأبحاث والدراسات وتفعيل التقنية خلال السنوات العشر المقبلة، ومن ثم إدخالها في الدولة، وسيؤدي إدخالها إلى طفرة في عالم زراعة الأسنان.

وتضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، عرض تقنيات جديدة لليزر الأسنان وكاميرا ديجتال للأسنان، وتسهل هذه التقنيات من حصول المريض على الخدمة العلاجية، وأيضاً إبر التخدير وظفت فيها التكنولوجيا، ما يسهم في تقليل الألم على المريض.

وافتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس هيئة الصحة في دبي، مؤتمر ومعرض الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي» في دورته الثانية والعشرين، وذلك في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض والذي يُعد أكبر حدث متخصص في طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، والثاني على مستوى العالم.

وقام سموّه بجولة في المعرض برفقة عدد من الشخصيات المهمة وكبار المسؤولين، ليلتقي بممثلي مختلف الشركات المحلية والعالمية، كما اطلع سموه، خلال جولته على أحدث التقنيات والمعدّات في مجال هذه الصناعة، وأشاد سموّه بالتطور الملحوظ في المؤتمر والمعرض، واهتمام الدول المتزايد، بالإضافة إلى مشاركة الشركات المحلية والعالمية من شتى أنحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا