الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المركز الوطني للوثائق والبحوث يبحث سبل تطوير أرشيف بلدية العين

6 أكتوبر 2011 16:53
بحث خبراء الأرشفة والمتخصصون في شؤون إدارة الوثــائق في المركز الوطني للوثائق والبحوث أمـــس ووفد إدارة التخــطيط التقني في بلدية العين ســبل تطوير الأرشفة فيها وفق أحــدث الأساليب والممارسات الأرشيفية. جاء ذلك، أثناء اجتماع بين الجانبين تم خلاله وضع تصور شامل لمشروع تطوير إدارة الوثائق على أن ينفذ تدريجيا بمراحل وفق منهج مدروس يضمن الجودة العالمية لحفظ الوثائق وأرشفتها. كما وضعت آلية لتنفيذ التوصيات التي زود بها المركز البلدية في زيارات سابقة وبحثت مقومات رسم السياسات العامة في مجال إدارة الوثائق في البلدية بناء على متطلبات القانون رقم 7 لعام 2008 بشأن المركز الوطني للوثائق والبحوث ودوره الجديد كأرشيف وطني للدولة. وتناول الاجتماع تبادل الأفكار ووجهات النظر في قضايا أرشيفية هامة مثل تصنيف الوثائق وحفظها وتسهيل عملية تداولها بين الموظفين وإتاحتها لمتخذي القرار إضافة إلى التحول إلى الأرشفة الإلكترونية والبرامج المستخدمة فيها والسبل التي تؤدي إلى تفادي خطر فقدان الأرشيف الإلكتروني أو تسرب المعلومات فضلا عن المسائل المتعلقة بالجانب القانوني للوثائق الإلكترونية. وتم الاتفاق على ضرورة تكثيف التعاون بين المركز وبلدية العين لتطوير مجال إدارة الوثائق في البلدية لخدمة منطقة العين في مختلف أوجه الحياة. وفي ختام الاجتماع قام وفد البلدية بجولة في أرجاء المركز حيث زار قاعة الشيخ زايد بن سلطان. واطلع على الوثائق التاريخية والكتب النادرة والصور الفوتوغرافية والخرائط القديمة وغيرها من المقتنيات المهمة في تاريخ الدولة ومنطقة الخليج. كما شاهد في «قاعة الشيخ محمد بن زايد للواقع الافتراضية» بتقنية الأبعاد الثلاثة فيلما وثائقيا عن «دولة الإمارات: الماضي والحاضر والمستقبل». إلى ذلك، تشارك بلدية مدينة العين كراع رسمي في أسبوع خدمة العملاء، الذي انطلقت فعالياته في الثالث من أكتوبر الجاري تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتستمر حتى السادس من الشهر الجاري بفندق شيراتون أبوظبي، وذلك بمشاركة إدارة خدمة المتعاملين بوزارة الداخلية ،من خبراء ومختصين من داخل الدولة وخارجها يمثلون مؤسسات وشركات في القطاعين العام والخاص. وتختص هذه الفعالية بمجال التميز في خدمة العملاء وجودة تقديم الخدمات من خلال مجموعة من ورش العمل التدريبية، بهدف رفع مستوى معايير خدمة العملاء والتوعية والتثقيف وتبادل أفضل الممــارســات الدولـية في هذا المضمار، ودراسة العقبات التي قد تواجه تحقيق التميز في مجال خدمات المتعاملين وكيفية التغلب عليها .
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©