• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال الملتقى الإماراتي الصربي في أبوظبي

30 شركة صربية تعرض مشاريع استثمارية على القطاع الخاص في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

عرضت أكثر من 30 شركة صربية مشاريع استثمارية في قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والصحة والإنشاءات، على المستثمرين الإماراتيين، خلال ملتقى الأعمال الإماراتي الصربي الذي انطلقت أعماله أمس بأبوظبي، ويعقد جلساته اليوم في دبي ثم ينتقل إلى الفجيرة ورأس الخيمة والشارقة.

وطرحت شركات صربية عشرات المشاريع الموزعة على عدة قطاعات في مناطق مختلفة من جمهورية صربيا.

وزاد اهتمام الشركات الصربية بالسوق الإماراتية خلال العامين الأخيرين بعد أن بدأت شركات من أبوظبي تنفيذ استثمارات ضخمة وناجحة في السوق الصربية، لا سيما في قطاع النقل الجوي والزراعة والسياحة.

وأكد اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، أن الشركات الإماراتية مهتمة بالاستثمار في عدة قطاعات تعتبر حيوية منها التكنولوجيا المتطورة، والصناعة والتجارة والخدمات والأعمال اللوجستية والنقل والسياحة، والطاقة وغيرها.

وقال محمد أحمد النعيمي الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف، إن القطاع الخاص في الإمارات مستعد لمشاركة خبراته في تطوير عدد من القطاعات الرئيسية الهامة في صربيا، معتبراً أن الخبرات التي تراكمت لدى دولة الإمارات على مدى السنوات الماضية تشكل أساساً للتنافسية العالية، التي تتمتع بها الشركات الإماراتية، داعياً الشركات الإماراتية على الانفتاح ودخول السوق الصربية، وتوفير العوامل المساعدة على ذلك، مجدداً رغبة مجتمع الأعمال في الإمارات بتأسيس شراكات استراتيجية مع مجتمع الأعمال في صربيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا