• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شارك في تأليف كتاب عن الدعم الذاتي

بن ستيلر.. فنان كوميدي بالوراثة بدأ حياته بفيلم فاشل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

ترجمة عزة علي يوسف

ولد بن ستيلر في 30 نوفمبر من عام 1965 في مدينة نيويورك. وترعرع في الجانب الغربي العلوي لمانهاتن، وكان ستيلر ابن الممثلين الكوميديين جيري ستيلر وآن ميرا. بعد أن ترك جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس في عام 1984 «قضى فيها فقط تسعة أشهر»، بدأ مشواره الفني بفيلم The House of Blue Leaves عام 1985. وبعد مرور عامين، بدأ ستيلر أعماله السينمائية بفيلم Fresh Horses وشارك فيه البطولة مع أعضاء فريق برات باك، مولي رينجوالد وأندرو مكارثي. وحقيقة أن الفيلم كان بمثابة كارثة لم تؤثر على ستيلر الذي كان عمله التالي في 1989 متمثلاً في الكتابة للبرنامج الكوميدي Saturday Night Live) SNL). وقد وصف جو ما وراء الكواليس بأنه كان «سلبياً جدا» ومحبطا. لذا غادر ستيلر إلى لوس أنجلوس بعد خمسة أسابيع فقط من الكتابة لهذا البرنامج.

بن ستيلر شو

في لوس أنجلوس، بدأ ستيلر العمل في برنامجه الترفيهي بن ستيلر شو، وهو برنامج كوميدي مدته نصف ساعة كان يذاع على شبكة إم. تي. في، قبل أن تديره شبكة فوكس لفترة وجيزة. ومثل برنامج Saturday Night Live في السبعينيات والثمانينيات، أصبح برنامج بن ستيلر شو أرضاً خصبة لكوميديا الهيب. وكان بوب أودينكريك، آندي ديك وجانين غاروفالو من بين من كتبوا لعرض بن ستيلر. ورغم إعجاب النقاد بالبرنامج، إلا أن فوكس قامت بإيقافه بعد اثني عشرة حلقة فقط. وقد حصل ستيلر وكتاّبه المشاركين بجائزة إيمي عن الكتابة المميزة في برنامج المنوعات أو البرنامج الموسيقي في 1993 بعد أن تم إلغاء البرنامج بالفعل.

تمثل المشروع التالي لستيلر في الإخراج والتمثيل في فيلم Reality Bites، وهو فيلم عن عشرين شيء وما يربطهم من علاقات وقضايا. كما مثّل مع النجمة وينونا رايدر والنجم إيثان هوك وجاروفالو، وغالباً ما كان يُنظر إلى هذا الفيلم على أنه تمجيداً للجيل السابق وما يرتبط به عادةً من قيم، ولم يحظ هذا الفيلم بإعجاب النقاد ولكنه أصبح عملا كلاسيكياً عقائدياً.

وكان ستيلر سيتبع هذا العمل بإخراج فيلم A simple Plan، ولكن بعد ستة أسابيع من الإنتاج، حدث خلاف بينه وبين شركة سافوي بيكتشرز بشأن الأمور المالية وترك الشركة.

العودة إلى التمثيل ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا