• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

تفجير ضد المخابرات العسكرية السورية

قوات الأسد تشن غارات جوية قرب دمشق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 يناير 2013

ا ف ب

شن الطيران الحربي السوري صباح اليوم الجمعة غارات جوية على مناطق شرق دمشق، بعد ساعات من تفجير إلى الجنوب منها، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في رسالة إلكترونية "نفذت طائرات حربية عدة غارات جوية على بلدات ومدن الغوطة الشرقية"، بدون أن تتوافر معلومات عن خسائر بشرية.

وليل أمس، قتل "ما لا يقل عن ثمانية من عناصر المخابرات العسكرية إثر تفجير رجل من جبهة النصرة سيارة مفخخة" في فرع المخابرات في سعسع الواقعة جنوب ريف دمشق، بحسب المرصد الذي أوضح أن العدد "مرشح للارتفاع لوجود جرحى من المخابرات في حالة خطرة".

كذلك، قام عنصر آخر من الجبهة بتفجير سيارة أخرى عند حاجز للجيش النظامي في محيط الفرع، ما أدى إلى "مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين"، بحسب المرصد.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) ليلا عن "تفجير إرهابي في سعسع في ريف دمشق وأنباء أولية عن سقوط ضحايا وجرحى"، من دون تقديم حصيلة لذلك.

ويستخدم نظام الرئيس بشار الاسد عبارة "إرهابيين" للإشارة إلى المقاتلين المعارضين الذين يواجهون القوات النظامية على الأرض في النزاع المستمر منذ 22 شهرا.

وتشن القوات النظامية في الفترة الأخيرة حملة عسكرية واسعة في ريف العاصمة للسيطرة على معاقل للمقاتلين المعارضين يتخذونها قواعد خلفية لهجماتهم تجاه دمشق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا