• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رئيس وزراء الهند يشارك في جلسة حوارية بمقر «فيسبوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

منلو بارك، الولايـات المتحــدة (أ ف ب)

أطل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى جانب مارك زوكربرج في مقر «فيسبوك» أمس الأول الأحد، داعياً إلى منح المزيد من النفوذ لمواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مؤسس الموقع مارك زوكربرج يرتدي على غير عادته بذلة وربطة عنق لاستقبال رئيس الوزراء الهندي الذي خرج إلى حديقة الشركة وسط صيحات جمهور وجهت له دعوات خاصة كان متحمسا جدا لالتقاط الصور مع مودي.

وقال رئيس الوزراء الشغوف جدا بالتكنـــولوجيا خلال جلسة من الأسئلة والأجوبة إنه «ليس من مصلحة قادة العالم أجمع التهرب من وسائل التواصل الاجتماعي»، مؤكدا أن قوتها «تكمن اليوم في قدرتها على إبلاغ الحكومات عند سلوكها منحى خاطئا وإعطائها الفرصة لتصويب مسارها».

وتوجه مودي البالغ من العمر (65 عاما) والذي يتتبع 30 مليون شخص صفحته على «فيسبوك» وينشر عدة تغريدات في اليوم الواحد إلى قادة العالم، قائلا: «من مصلحتكم الانضمام إلى هذه المواقع، فأنتم بحاجة إلى معلومات مباشرة».

وانتهز رئيس الوزراء الهندي هذه الجلسة التي استغرقت حوالى ساعة وبثت بتقنية البث التدفقي للترويج لمبادرة الهند الرقمية ولتشجيع السياحة والاستثمارات والمشاريع في بلاده التي تزخر بالشركات الناشئة الابتكارية.

وتندرج زيارة مودي لـ «فيسبوك» ضمن جولة لرئيس الوزراء الهندي في منطقة سيليكون فالي. وهذه هي المرة الأولى منذ عام 1982 التي يزور فيها رئيس حكومة هندية الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وزار ناريندرا مودي أيضا المقر الرئيسي ل «جوجل» في ماونتن فيو المجاورة، وأعلن عن شراكة مع عمـــلاق الإنترنت لتزويد محطات القطارات في الهند بشبكة إنترنت لاسلكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا