• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

أرقام تنافسية واستراتيجيات وطنية وعروض عسكرية مهيبة ضمن حصاد الدولة في 2017

بتوجيهات خليفة.. الإمارات تـواصل تحقيق إنجازات مشروعها النهضوي المبهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يناير 2018

أبوظبي(الاتحاد)

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2017 تحقيق الإنجازات في إطار مشروعها النهضوي الذي أبهر العالم ولايزال، مما وضعها في مرتبة متميزة على خريطة الدول المتقدمة وجعل منها تجربة تنموية فريدة تتمركز حول الإنسان وتعبر عن خصوصية المجتمع المحلي الثقافية والحضارية.

وأطلقت حكومة دولة الإمارات في عام 2017، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، العديد من المبادرات والمشاريع المهمة التي تدعم نجاح نموذجها التنموي الفريد على المستوى المحلي وتعزز من حضورها السياسي والاقتصادي والحضاري في الساحة الدولية.

وواصلت الإمارات استشرافها للمستقبل بإطلاق مئوية الإمارات 2071 وتصدرت العديد من مؤشرات التنافسية العالمية. كما جاء إعلان التعديل الوزاري في 19 أكتوبر الماضي ليؤكد مرونة حكومية لافتة في التعاطي مع المتغيرات وضخ الدماء الشابة في مختلف مفاصل العمل الحكومي.

وتنفيذا لتوجيهات وإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» حمل عام 2017 في الإمارات شعار «عام الخير»، وكانت حصيلته مشاركة نحو 275 ألف متطوع ومتطوعة وتسجيل 2.8 مليون ساعة تطوع واعتماد 5 تشريعات جديدة، واستراتيجيتين وطنيتين طويلتي الأمد، و10 أنظمة مستدامة في مجالات المسؤولية المجتمعية للشركات. بالإضافة إلى تطوير الدور التنموي للمؤسسات الإنسانية والتطوع، في حين أسهمت الشركات ضمن مسؤوليتها المجتمعية في مبادرات وفعاليات عام الخير ب 1.6 مليار درهم كإجمالي إسهامات نقدية.

اعتماد التشكيل الوزاري «الاتحادي» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا