• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عصر جديد في عالم الحوسبة

«ويندوز 10».. الأكثر أمناً وحماية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

منذ إطلاقه قبل أسابيع قليلة، ونظام التشغيل الأكثر شهرة «ويندوز» بنسخته العاشرة، يواصل نجاحاته التي فاجأت جميع منافسيه، حيث تم تثبيته على أكثر من 75 مليون جهاز في شهر واحد، واعتبرت شركة مايكروسوفت أن نظامها الجديد يعتبر الأكثر أمانا من أي وقت مضى، وتقدم النسخة العاشرة من ويندوز خدمة تلقائية للابتكارات والتحديثات الأمنية وتجربة تكنولوجية واحدة.

كما اعتبر مختصون أن ويندوز10 يمثل عصرا جديدا في عالم الحوسبة، خاصة فيما يتعلق بالمستخدمين والتغيرات التي يوفرها على حسب أذواقهم وتفضيلاتهم، عدا عن اعتباره السلاح الجديد لمساعدة مستخدميه في الحماية ضد التهديدات الأمنية الحديثة، التي تستهدف الأجهزة والهويات والتطبيقات والمعلومات الحساسة والشخصية.

«Wifi Sense»

وتعمل الميزة بمشاركة كلمات السر مع نظام تشغيل المستخدم، ولن تعرض الكلمة أمامه، وذلك بهدف تسهيل الاتصال بالإنترنت بين الأصدقاء، حيث يتم تخزين كلمة السر الخاصة بتلك الشبكة بطريقه مشفرة على أجهزة خادمة آمنة خاصة بالشركة، لترسل بعد ذلك إلى جهاز المستخدم الآخر «الصديق للمستخدم الأول، ذلك أن هذه الميزة تشارك كلمات سر الشبكات اللاسلكية بين الأصدقاء فقط، والصديق هنا، هو من يحتفظ المستخدم الرئيسي باسمه وأرقام هواتفه على جواله أو في الكمبيوتر» عبر اتصال آمن أيضا، ويمكن تفعيل أو إيقاف عمل هذه الميزة في أي وقت يرغب فيه المستخدم بسهولة.

ولكي يعمل المساعد الشخصي «Cortana» بالشكل الصحيح يجب عليه معرفة بعض الأمور عن المستخدم لخدمته بشكل أفضل، وجلب المعلومات التي تناسبه أكثر من غيره، ولذلك ينبغي على المستخدم الموافقة على مشاركة بعض معلوماته مع نظام «كورتانا» مثل الموقع الجغرافي والاهتمامات والرغبات الشخصية وغيرها، ويمكن حذف بعض أو جميع المعلومات التي يشاركها المستخدم وذلك من خلال خاصية «دفتر ملاحظات كورتانا» على جهاز المستخدم، ولكن دقة الاقتراحات ستنخفض جراء ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا