• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

أبدعوا في وصف صير بني ياس وقصر الحصن ضمن «شاعر المليون»

شعراء الـ 100 يحلمون بالوصول إلى النجومية في مسرح شاطئ الراحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - وسط حماس الشعراء وأملهم في الوصول إلى النجومية بالوقوف على مسرح شاطئ الراحة، بثّت مساء أمس الأول قناة أبوظبي- الإمارات وقناة «بينونة» الحلقة الخامسة من الحلقات المسجلة للموسم السادس للبرنامج الشعري المعروف «شاعر المليون»، والتي عرضت الاختبارات التحريرية والشفهية التي أجراها أعضاء لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية (الدكتور غسان الحسن، سلطان العميمي، حمد السعيد، بدر الصفوق، وتركي المريخي)، في المسرح الوطني في أبوظبي للشعراء المُجازين لمرحلة الـ 100 من قبل اللجنة خلال جولتها الخليجية والعربية التي انتهت مطلع ديسمبر الماضي.

شملت اختبارات موسم 2013-2014 شعراء قائمة الـ 100، الذين تمت إجازتهم، إضافة إلى الشعراء الـ 15 الحاصلين على بطاقات عبور، وأيضاً شعراء قائمة الاحتياط الثمانية.

استمرت الامتحانات والمقابلات وفق معايير تحكيمية دقيقة على مدى ثلاثة أيام من 19 حتى 21 ديسمبر الماضي، حيث تم تقسيم الشعراء بالقرعة إلى 6 مجموعات لإجراءات اختبارات تحريرية، وهي عبارة عن أبيات شعرية بحاجة إلى تكملة وأيضاً أبيات فيها أخطاء يطلب من الشاعر تصحيحها.

قدرة الشاعر

أما ما يخص الاختبارات الشفهية فكانت الغاية منها تقييم قدرة الشاعر على إلقاء وارتجال الشعر، فالشاعر الناجح هو من يجمع بين الكتابات الشعرية المميزة والحضور المسرحي القوي.

ومن أجل ذلك، عرض على متسابقي اليوم الأول مشهد فيديو عن جزيرة صير بني ياس، أما متسابقو اليوم الثاني فقد شاهدوا مقطعاً عن قصر الحصن، وطلب منهم خلال مدة ربع ساعة نظم الشعر من أربعة أبيات حول المشهد، فأبدع عدد كبير منهم في الوصف، فيما لم يُسعف الوقت آخرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا