• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الخليج الأول» يتمم صفقة تمويل بـ 1٫15 مليار درهم لـ «دلما للطاقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

أبوظبي - الاتحاد:

أتم بنك الخليج الأول، صفقة تمويل مشتركة بقيمة 1٫15 مليار درهم (313.7 مليون دولار) بالنيابة عن شركة دلما للطاقة، وتأتي هذه الصفقة عقب تربع مجموعة الخدمات المصرفية للمجموعات التابعة للبنك في المركز الأول لناحية حجم القروض المشتركة التي وفرتها في الإمارات خلال العام 2014، حيث وصلت قيمة القروض التي وفرها البنك 2.65 مليار دولار أي بما يزيد ب 5 أضعاف عن المبلغ الذي قدمه البنك عام 2013 والأعلى تاريخياً منذ العام 2007.

ويعتبر بنك الخليج الأول حالياً المنسق الرئيسي ووكيل التسهيلات التمويلية الأول على مستوى الإمارات، حيث قفز من المركز العاشر عام 2013، ليحتل المركز الأول عام 2014.

وقال سايمون بيني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للمجموعات والأعمال الدولية: تم تأسيس قسم أسواق الدين والقروض المشتركة الذي قاد هذه الصفقة في شهر سبتمبر 2013، حيث يشكل احتلال البنك للمركز الأول محلياً والمركز الثاني على صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة، إنجازاً هاماً وتاريخياً في مسيرة البنك. كما أننا سعداء أيضاً بأن نرى ثمار جهودنا في مجال التمويل الإسلامي وذلك من خلال حصولنا على المركز الثالث كمنسق رئيسي لصفقات التمويل الإسلامية المشتركة.

وبالنيابة عن شركة دلما للطاقة، الشركة الدولية المتخصصة بالتنقيب والإنتاج، عمل البنك بصفته المكتتب الوحيد والمنسق الرئيسي لصفقات التسهيلات التمويلية المضمونة المشتركة البالغة قيمتها 313.7 مليون دولار والتي تستحق بعد سبع سنوات، وقد تم استخدام عائدات هذه الصفقة لإعادة تمويل الديون الحالية للشركة في حين تم استخدم التسهيلات غير الممولة البالغة قيمتها 13.7 مليون دولار لإعادة إصدار الضمانات.

من جهته، قال ستيف بيري، رئيس قسم أسواق الدين والقروض المشتركة في بنك الخليج الأول: عززت هذه الصفقة الهامة من مكانة البنك كمنسق رئيسي لصفقات التمويل المشتركة في دولة الإمارات، وساهمت في دعم استراتيجيتنا الهادفة الى تنظيم وهيكلة الصفقات الرئيسية قبل توزيعها عبر شبكة عالمية، وشكلت هذه الصفقة تحدي لنا نظراً للانتشار الجغرافي الدولي لعمليات شركة دلما للطاقة، ولكننا عملنا عن كثب مع إدارة الشركة لتخطي هذا التحدي وهيكلة هذه الصفقة التمويلية المشتركة بشكل ناجح. ومن هنا، فإننا نتطلع قدماً لمواصلة العمل على تعزيز مكانتنا كبنك رائد في مجال الاستشارات، الاكتتاب والتوزيع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا