• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دول الاتحاد الأوروبي ترحب بالبرنامج لدعم التجارة البينية

«مواصفات» تبدأ التطبيق التدريجي لمتطلبات منظومة المنتجات الحلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

محمود الحضري (دبي)

محمود الحضري (دبي)

بدأت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، التطبيق التدريجي لمتطلبات المنظومة الإماراتية لمنتجات الحلال، في إطار ركائز مبادرة «دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي».

وأفاد عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» بالإنابة بأن دول الاتحاد الأوروبي رحبت بتشجيع تطبيق المتطلبات الجديدة لمنظومة المنتجات الحلال، والتوافق مع متطلباتها، وتعزيز مفاهيم السلامة الغذائية، كما تعهدت بالترويج للمنظومة بين المنتجين الأوربيين.

وعقدت الهيئة اجتماعاً أمس بدبي مع الملحقين التجاريين لدول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى الدولة، في إطار توثيق التعاون بين الجانبين وتطوير العلاقات المشتركة، وتبادل الخبرات والمعرفة والتكنولوجيا، بما يخدم تنمية الحركة التجارية.

وأشار المعيني عقب الاجتماع مع الملحقين التجاريين، إلى أنه تم التطرق إلى استراتيجية هيئة المواصفات، فيما يتعلق بتعريف الشركاء الصناعيين والتجاريين بآخر أنشطة الهيئة، والتشريعات التي أصدرتها الهيئة، خصوصا ما يتعلق بالحصول على العلامة الإماراتية لمنتجات الحلال، بعد تطوير المتطلبات الخاصة بها بما يواكب التطورات التكنولوجية.

وأوضح أن المنظومة تقتضي تطابق المنتجات للمواصفات الإماراتية للحلال بما في ذلك ما يتعلق بالصحة والسلامة، لافتاً إلى أنه تم تحديث المتطلبات التي كانت تطبقها الدولة في السنوات الماضية، خصوصاً ما يتعلق بالمسالخ الحلال، بما يعزز من حركة التجارة وسهولة تسيير الحركة التجارية، موضحاً أنه تم تغيير بعض الأساليب مع التطورات في التقنيات الحديثة لمنح الشهادات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا