• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الهداف يواصل تحطيم الأرقام مع «الفرسان»

خليل.. المحطة الآسيوية رقم 100

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

سيكتب أحمد خليل، هداف الأهلي، تاريخاً جديداً، ويسجل رقماً قارياً مميزاً مساء اليوم، عندما يقف على أرض استاد الملك فهد الدولي، مرتدياً قميص الفرسان، في مواجهة الهلال السعودي، بالدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الأهلي الآسيوي، حيث تعتبر مباراة اليوم هي الرقم 10 بالنسبة لأحمد خليل الذي شارك أساسيا في 9 مباريات بالبطولة، كأكثر اللاعبين في تشكيلة الأهلي مشاركة في النسخة الحالية، كما لم يسبق لأي لاعب أهلاوي سابق، أن وصل لهذا الرقم في دوري أبطال آسيا، كون الأهلي كان دائم الخروج المبكر، من البطولة في النسخ الخمس التي ظهر بها قبل هذه النسخة.

ولن يكون هذا الرقم هو الوحيد المسجل باسم خليل، ولكن أيضاً نجح مهاجم الأهلي، في أن يكون هداف المسابقة بـ6 أهداف وهو هداف فريقه، ليضيف رقماً آسيوياً جديداً، بعدما حل ثانيا في قائمة هدافي القارة في كأس آسيا الأخيرة بأستراليا مع المنتخب الوطني.

ويقدم أحمد خليل مستويات مميزة منذ بداية الموسم، وحتى في الجولات الأخيرة للموسم الماضي، وبات أحد الركائز الأساسية في تشكيلة الفرسان، لاسيما في ظل التفاهم الكبير فنياً، بينه وبين البرازيلي ليما، منذ وصول الأخير لقلعة الفرسان، حيث بات يتيح له حرية أكبر في التحرك، ويمرر له كرات خطرة أسهمت في هز شباك المنافسين بدوري الأبطال في 6 مناسبات حتى الآن ليصبح الهدف الوحيد للأهلي، وأمامه فرصة سانحة للمنافسة على لقب هداف البطولة الذي يتصدره البرازيلي ريكاردو هداف جوانزهو الصيني بـ8 أهداف.

وعن المواجهة المرتقبة مساء اليوم قال أحمد خليل: «ستكون مواجهة قوية للغاية بكل تأكيد، لقد كانت التحضيرات كلها جيدة، ونتمنى أن يكلل جهدنا في البطولة الحالية بالوصول للنهائي، وتخطي اختبار الهلال السعودي، الذي يعتبر لقاء نهائياً خاصاً بغرب آسيا، قبل أن يكون مجرد مواجهة في قبل نهائي البطولة نفسها، لأن الفائز بمجموع المباراتين، سيصعد لنهائي دوري الأبطال، وينافس على اللقب، وهذا هو الحلم الكبير لكل لاعب بصفوف الأهلي، ونعلم أنه حلم جماهير الأهلي أيضا».

وسبق لأحمد خليل أن هز شباك الهلال، ولكن في دبي في نسخة عام 2010 بدور المجموعات، وعن حلمه الشخصي في المباراة وفي البطولة الحالية بعدما استعاد عافيته الفنية قال هداف الأهلي: «حلمي الشخصي هو أن يفوز الأهلي بلقب آسيا، فلا مجال للبحث عن أرقام شخصية، بل كلنا نلعب لمصلحة الفريق، والأهم هو الإنجازات التي نحققها للأهلي، وتأتي الإنجازات الفردية بعدها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا