• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

للمشاركة في تصفيات كأس آسيا

بعثة «الأبيض الشاب» تغادر اليوم إلى رام الله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

عبدالملك هشام (عَمان)

تتوجه بعثة منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم (مواليد97) صباح اليوم براً من المملكة الأردنية الهاشمية إلى مدينة رام الله الفلسطينية، للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا (19سنة)، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب فلسطين المستضيف والهند وأفغانستان، وتقام منافساتها خلال الفترة من 2 لغاية 6 أكتوبر المقبل.

وأنهى منتخبنا الشاب مساء أمس تحضيراته في المعسكر الإعدادي الذي أقيم بالعاصمة الأردنية عَمَان والذي إستمر خمسة أيام، تخلله خوض مباراة ودية ضد المنتخب اللبناني، والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما، كما أدى الأبيض أربع حصص تدريبية على ملعب العشب الصناعي بكلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية، وهو ما أتاح فرصة التعود على العشب الصناعي، حيث أن جميع المباريات ستقام على أرضية صناعية.

وإنضم عصر أمس الثلاثي أحمد راشد، قائد الأبيض ومدافع الفريق الأول بنادي الوحدة، وجاسم يعقوب، صانع ألعاب نادي النصر، وماجد سرور، لاعب الشارقة، إلى البعثة، بعد مشاركة أحمد راشد و جاسم يعقوب في منافسات الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، كما أن ارتباط ماجد سرور بظرف خاص منعه من الانضمام للبعثة الفترة الماضية.

وتضم قائمة المنتخب 24 لاعبا، هم : سعود عبدالرزاق وخلفان النوبي وعلي خالد (الأهلي)، خميس صالح (بني ياس)، عبدالرحمن العامري وعيسى محمد وفيصل المطروشي وماجد لافي ومحمد عبيد ومحمد العطاس (الجزيرة)، خالد الظنحاني (دبا الفجيرة) ، عبدالعزيز سالم (دبي)، ماجد سرور (الشارقة)، جاسم جوهر (الشباب)، محمد شاكر (عجمان)، حسين عبدالله (العين)، عبدالله سالم (الفجيرة)، محمد حسين (كلباء)، جاسم يعقوب وأحمد عيسى (النصر)، أحمد راشد ومحمد إسماعيل ومحمد راشد (الوحدة) ، عبدالله جاسم (الوصل).

ويستهل منتخبنا الشاب مشواره في التصفيات الآسيوية في الثاني من أكتوبر بمواجهة المنتخب الأفغاني، فيما تجمعه المباراة الثانية بالهند بعد يومين، و ستقام المباراتان على ستاد فيصل الحسين في رام الله، بينما يختتم الأبيض مشاركته عندما يلاقي  شقيقه المنتخب الفلسطيني .

ويشارك في التصفيات 43 منتخباً من ضمنها منتخب البحرين المضيف، وضمت المنتخبات المشاركة 25 فريقاً من غرب آسيا و18 من شرق آسيا.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى البحرين المضيفة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخباً.

وفي حالة حصول البحرين على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ10 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (سادس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا