• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بان كي مون يحذر من تردي الوضع الأمني في طرابلس

الجيش الليبي يواصل تقدمه في بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

عواصم (وكالات)

اندلعت اشتباكات عنيفة في محيط مصنع الأسمنت في منطقة الهواري في بنغازي شرق ليبيا بين الجيش الليبي والوحدات المساندة له من جهة وعناصر تنظيم «داعش» الإرهابي والتشكيلات الموالية له من جهة أخرى، وذلك في محاولة من التنظيم للسيطرة على المصنع في هذه المنطقة التي تعد آخر معاقله في المدينة.

وقال مصدر عسكري لموقع «بوابة الوسط» الإخبارية الليبية إن الجيش الليبي سيطر بمعاونة الوحدات المُساندة على مواقع استراتيجية في مصنع الأسمنت، وأنه تقدم من عدة محاور في اتجاهه مضيقاً الخناق على تنظيم داعش والتشكيلات المسلحة الموالية له.وتابع المصدر ذاته أن سلاح الجو الليبي نفذ طلعات جوية قتالية في المحور الغربي وقصف تجمعات ومواقع التنظيم الإرهابي مكبداً إياهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد . كما قصف جرافات وآليات عسكرية قادمة من مصراتة لدعم المتطرفين في بنغازي قرب منطقة قنفودة الساحلية.

وكان 14 جنديا لقوا حتفهم وعشرات المتطرفين في معارك سيطر عقبها الجيش الوطني على منطقة مصنع الإسمنت وكامل المناطق المحيط بها في المدينة.

وأكد الناطق باسم القوات الخاصة (الصاعقة)، العقيد ميلود الزوي أن الاشتباكات لا تزال مستمرة ضد التنظيم والتشكيلات المسلحة الموالية له للسيطرة على مصنع الأسمنت ، في حين

ذكرت مصادر ليبية أن طائرات مجهولة شنت امس غارات مكثفة على مواقع «داعش» في مدينة سرت. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا