• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بلاتر باق في منصبه وبلاتيني حصل على «تعويض شرعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

جنيف (أ ف ب)

أكد محامي السويسري جوزف بلاتر بأن الأخير باق في منصبه كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ولن يتركه قبل انتخابات فبراير المقبل. وقال ريتشارد كولن، في بيان «توجه الرئيس بلاتر اليوم الى العاملين في فيفا وقال لهم إنه يتعاون مع السلطات، مؤكدا مرة أخرى بأنه لم يقم بأي شيء غير لائق وغير قانوني كما أكد بأنه باق كرئيس لفيفا». كما أكد كولن بأن مبلغ المليوني فرنك سويسري الذي دفع الى رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشيل بلاتيني، المرشح الأوفر حظا لخلافة بلاتر كان «تعويضا شرعيا» لقاء أعمال قام بها الفرنسي لمصلحة فيفا.

وتابع المحامي «فيما يخص بلاتيني، كشف بلاتر للسلطات السويسرية بأن بلاتيني كان على علاقة عمل وطيدة مع الفيفا حيث عمل كمستشار للرئيس بدءا من عام 1998».

ومن جهته، أكد بلاتيني في رسالة بعث بها الى الاتحادات الأعضاء الـ54 في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أنه اعلن عن كامل الدفعة التي تلقاها للسلطات وذلك تطابقا مع القانون السويسري. وأشار الى أنه راسل لجنة الأخلاقيات في الفيفا يطالبها بالاستماع اليه من أجل تزويدها بكافة المعلومات الإضافية التي يمكن أن تكون ضرورية من أجل توضيح هذه المسألة إذا لزم الأمر.

ويأتي البيان الصادر عن محامي بلاتر وعن بلاتيني وسط الحديث عن أن مصير السويسري والفرنسي قد يقرر على يد لجنة الأخلاق التابعة للفيفا بعدما تلقت علما بتهمة «دفع غير مشروع» لمبلع مليوني فرنك سويسري من الأول الى الثاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا