• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«فيسبوك» تطرح خدمات إعلانية لسحب البساط من التلفزيون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

سان فرانسيسكو (رويترز)

طرحت شركة فيسبوك مجموعة جديدة من الخدمات الإعلانية يهدف معظمها إلى جذب المعلنين التلفزيونيين إلى الشبكة الاجتماعية ذات 1.5 مليار مستخدم.

والخدمات الإعلانية التي يتوافر معظمها أيضاً عبر تطبيق انستجرام المملوك لفيسبوك مصممة للاستفادة من نقاط قوة الشبكة الاجتماعية على الهواتف المحمولة.

وتملك الشركة أشهر تطبيق بالعالم للهواتف المحمولة وتجني أكثر من ثلاثة أرباع عائداتها السنوية التي تتجاوز 10 مليارات دولار من الإعلانات على الهواتف.

وتحاول فيسبوك إقناع المعلنين خاصة الذين يستخدمون الفيديو بأن أموالهم ستنفق بشكل أفضل، إذا وجهت للإعلان عبر الهواتف بدلاً من التلفزيون خاصة وأن الأجيال الجديدة تقضي وقتاً أطول مع هواتفها وليس أمام التلفزيون.

وجاء الإعلان عن الخدمات الجديدة قبيل (أسبوع الإعلان) الثاني عشر في مدينة نيويورك والذي يمتد من أمس إلى الجمعة القادم، ويجمع أكبر المعلنين والشركات بالعالم.

كما أعلنت فيسبوك، الأحد، أن إجمالي عدد معلنيها النشطين بلغ 2.5 مليون مقارنة مع 2 مليون في فبراير الماضي.

وتقول شركة إيماركتر لأبحاث التسويق إن الإنفاق على الإعلان المرئي بالوسائل الرقمية ينمو سريعا مع توقعات بزيادة نسبتها 13%، ليصل إلى نحو 15 مليار دولار بحلول 2019. وفي المقابل من المتوقع نمو الإنفاق على الإعلان التلفزيوني في الفترة ذاتها بنسبة 2% ليصل إلى 78 مليار دولار.

وقالت ديبرا آهو وليامسون، محللة التسويق بوسائل التواصل الاجتماعي في إيماركتر، «فيسبوك تنصت لمجتمع الإعلان وتعطيه ما يحتاجه». وأضافت «هل تريد فيسبوك دولارات الإعلانات المرئية؟ نعم»..

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا