• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سوق أبوظبي ينظم مؤتمر التحول لشركات مساهمة عامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يعقد سوق أبوظبي للأوراق المالية المؤتمر السنوي لعام 2015 تحت عنوان «التحول لشركات مساهمة عامة: رؤية نحو المستقبل» في 26 أكتوبر المقبل تحت رعاية حمد عبدالله الشامسي، رئيس مجلس إدارة السوق.

وبحسب بيان صحفي أمس، يشمل المؤتمر، عدة محاور أهمها دور الشركات الخاصة والمؤسسات العائلية نحو تعزيز المنافسة التي تؤدي إلى خلق بيئة اقتصادية مثالية توصف بالاستدامة. وسيناقش المؤتمر الأدوات والتشريعات اللازمة لتعزيز هذا الهدف، والتحديات التي تقف عائقاً من تحقيق ذلك.

ويشارك في المؤتمر الذي يسلط الضوء خلال جلساته على الدور المحوري للشركات الخاصة والمؤسسات العائلية في تعزيز المنافسة وفقاً للرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030، نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين المتخصصين بالشؤون الاقتصادية والمالية، منهم دانيال جالاجر المفوض في لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة الأميركية، وسالم خزاعلة، وزير الصناعة والتجارة السابق في الأردن، وجوليان ماسيدو المسؤول في بنك باركليز لندن، بالإضافة إلى مشاركة متحدثين من IFC»، مؤسسة التمويل الدولي و«OECD»، منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي «كما سيجمع المؤتمر عدداً من الشركات العائلية الخاصة ومختلف الجهات المعنية بالأمر لمناقشة أفضل الممارسات ذات العلاقة التي تؤدي إلى بلوغ التنمية الاقتصادية المستدامة، بالإضافة إلى طرح ومناقشة الموضوعات الخاصة بالمرتكزات الاستراتيجية المؤثرة في قرارات المعنيين في الشركات الخاصة والسياسات والدراسات المطلوبة لإيجاد الحلول للتحديات التي تقف عائقاً أمام إدارات هذه الشركات الراغبة في التحول في اتخاذ قرار التحول من شركات خاصة وعائلية إلى شركات مساهمة عامة في دولة الإمارات.

وسيتخلل فقرات جلسات المؤتمر فقرة عرض نموذج للتجربة التركية يقدم ورقتها حسين أركان الرئيس التنفيذي السابق لبورصة اسطنبول، ورئيس الاتحاد العالمي للبورصات العربية كمثال في هذا السياق.

وقال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي للسوق إن العديد من التصرفات المستدامة والمسؤولة تجاه تحفيز الشركات الخاصة والحكومية إلى شركات عامة قد تكون القضية الأكثر إلحاحا في وجه العديد من الشركات العاملة في الدولة اليوم.. ولا تقتصر أهمية ذلك فقط على جانب إدارجها في أسواق الدولة المالية بل إنها تساعد في ضخ سيولة حقيقية للشركات وتصبح يوما بعد يوم عنصرا أساسيا في استدامة عافية الاقتصاد الإماراتي في المنطقة.

وأضاف «نسعى باستمرار لخلق بيئة عمل قائمة على أفضل الممارسات التي تقود إلى تعزيز فرص الاستثمارات وفي الوقت ذاته ترجمة الرؤية الاقتصادية لحكومتنا الرشيدة إلى واقع ملموس يعود بالنفع على جميع انساق مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة».

وتابع أن المؤتمر الذي سيعقد خلال الشهر القادم سوف يسهم في رفع نسبة الوعي واستكشاف طرق مبتكرة نحو تغيير حقيقي يحفز مضاعفة العمل الإيجابي في تحقيق دفع وتيرة التحول للعديد من شركات خاصة، وعائلية، وحكومية إلى عامة وخلق مجتمع أعمال أكثر كفاءة في دولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا