• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المجلس الاستشاري البحري في دبي يناقش مستجدات القطاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

عقد «المجلس الاستشاري البحري» اجتماعه الثاني بدعم ورعاية «سلطة مدينة دبي الملاحية»، إذ تمحور جدول الأعمال حول أبرز الجوانب البحرية التي من شأنها دفع الجهود الرامية إلى بناء قطاع بحري تنافسي ومستدام ومتكامل، تجسيداً لرؤية استراتيجية القطاع البحري في إمارة دبي التي تهدف إلى تطوير قطاع بحري عالمي وريادي في الإمارة. واستُهِلّ الاجتماع بالترحيب بالأعضاء الثلاثة الجدد للمجلس، وهم «وكالة شرف للشحن»، و»بنك ستاندرد تشارترد»، و»سي تريد» (Seatrade) للاستشارات البحرية.

وتخللت أعمال الاجتماع، الاطلاع على مستجدات الصناعة البحرية العالمية والمحلية في مجالات رئيسية هي «تمويل الشحن البحري»، و«الشؤون القانونية»، و«البنية التحتية للأعمال الداخلية» و»تطوير الأعمال».

وتم مناقشة عدد من الجوانب ذات العلاقة بعمل القطاع البحري في دبي ومنها: أهمية تمويل الشحن البحري ودوره في تعزيز تنافسية القطاع البحري المحلي واستقطاب أبرز المستثمرين ورواد القطاع في العالم إلى الإمارة، كافة جوانب عمل المحاكم البحرية، ضرورة تحديث القوانين البحرية في سبيل مواصلة السير قدماً لترسيخ ريادة دبي كمركز بحري عالمي من الطراز الأول.

بالإضافة لذلك، تم تسليط الضوء على الحاجة إلى ترسيخ ثقافة التحسين والتطوير المستمر في سبيل الحفاظ على تنافسية القطاع البحري المحلي ومناقشة أفضل السبل المتاحة لتشجيع مالكي السفن العالميين ورواد الصناعات المساندة على إدارة عمليات تشغيلية في دبي، في خطوة من شأنها الوصول بالإمارة إلى مصاف أهم المراكز البحرية في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا