• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تأكيد اختطاف كاهن هندي

الأزهر يدين الاعتداء الإرهابي على دار المسنين في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

القاهرة، عدن (وكالات)

دان الأزهر أمس الهجوم الإرهابي الأثيم الذي استهدف داراً للمسنين بمدينة عدن، وأسفر عن مقتل عدد من المدنيين الأبرياء من نزلاء الدار والعاملين من أطباء وممرضين أجانب. وأكد في بيان أن هذه الهجمات البربرية مخالفة لجميع الشرائع والأديان السماوية، وجميع الأعراف والقيم الإنسانية، وتدل على دناءة مرتكبيها الذين استهدفوا بإرهابهم أحوج الناس إلى الرحمة والبر، مطالباً بضرورة وجود إرادة دولية جادة وإستراتيجية موحدة للقضاء على الإرهاب وداعميه.

إلى ذلك، أكد مسؤول أمني يمني أن المسلحين الذين هاجموا دار المسنين الذي تديره راهبات جمعية الأم تيريزا في عدن قاموا بخطف كاهن هندي، وهو ما أكدته أيضاً مسؤولة في الحكومة الهندية. وقال المسؤول الأمني الذي رفض كشف اسمه لوكالة «فرانس برس» «المعلومات المتوافرة لدينا أن العناصر المتطرفة التي هاجمت دار رعاية المسنين، خطفت الكاهن توم اوزهوناليل البالغ من العمر 56 عاماً، ونقلته إلى جهة مجهولة»، وأضاف «نعلم أنه لم تتبن أي جهة العملية الإجرامية بحق دار المسنين بعد، لكن تشير المعلومات إلى تورط تنظيم داعش».

وأكدت وزيرة الخارجية في الهند سوشما سواراج خطف الكاهن، مؤكدة سعي بلادها للإفراج عنه. وقالت في تغريدة عبر موقع «تويتر» «إن توم اوزهوناليل خطف على يد إرهابيين في اليمن»، مضيفة «اليمن بلد في حالة حرب..لا توجد لدينا سفارة هناك..لكننا لن نألو أي جهد لإنقاذه».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا