• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بدعم من تحسن مستويات السيولة

الأسهم المحلية تتماسك وتغلق على تراجع طفيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

تحسنت مستويات السيولة في أسواق الأسهم المحلية أمس مقارنة بجلسة تداول اليوم السابق وسط نشاط نسبي في سوق أبوظبي للأوراق المالية لتتساوى قيمة التداولات في السوقين عند 254 مليون درهم، ولتدعم تماسك مؤشر سوق الإمارات المالي.

وبلغت القيمة الإجمالية لتداولات سوق الإمارات المالي أمس نحو 510 مليون درهم مقارنة بنحو 214,76 مليون درهم فقط في اليوم السابق، ولكن محللين ماليين ما زالوا يرون أن سيولة الأسواق ما زالت منخفضة وغير كافية لدفع مؤشرات الأسواق وأسعار الأسهم نحو ارتفاعات تحفز على تدفق السيولة المتوافرة، والتي تترقب فرصة مناسبة للدخول إلى أسواق الأسهم.

وقال مصطفى حسن، محلل الأسواق الخليجية، إن أداء سوق أبوظبي أمس كان إيجابياً حيث زادت معدلات التداول بشكل جيد بدعم من ارتفاعات أسهم قطاع البنوك بقيادة «الخليج الأول» وسهم «بنك أبوظبي التجاري» الذي شهد نشاطاً في التداول ليحل ثالثاً في قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً في سوق الإمارات، وذلك بعد إعلان البنك عن توقيع اتفاقية مع شركة «جلف ريليتد» تحصل الشركة بموجبها على تسهيلات ائتمانية بقيمة 2,3 مليار درهم، مضيفاً أن قطاعات أخرى أسهمت في زيادة نشاط التداولات في سوق أبوظبي، ومنها قطاع الطاقة بعد ارتفاع سهمي «طاقة» بنسبة 5,88% و «دانة غاز» بنسبة 3,7%.

وأشار حسن، إلى أن سوق دبي المالي شهد تحسناً في السيولة قياساً إلى اليوم السابق، ولكن تداولات السوق جاءت متدنية نتيجة لغياب المحفزات والأخبار الإيجابية، والتي يمكن أن تدفع أسعار الأسهم لمستويات جديدة، منوهاً بأن الأسهم القيادية لعبت دوراً رئيسياً في هبوط مؤشر السوق، وجاء في مقدمتها السهم الأكثر نشاطاً من حيث القيمة «إعمار العقارية»، والذي انخفض بنسبة 1% وكذا «أملاك» الذي انخفض بنسبة 2,9% و«إعمار مولز» بنسبة 2,59% وسهم «دريك أند سكل»، والذي انخفض بنسبة 2,6% رغم إعلان الشركة عن فوز شركة تابعة لها بعقد بقيمة 123 مليون درهم.

وبحسب بيانات هيئة الأوراق المالية والسلع، انخفض مؤشر سوق الإمارات المالي خلال جلسة تداول أمس بنسبة 0,14% ليغلق عند مستوى 4609,63 نقطة. وخسرت القيمة السوقية 1,07 مليار درهم وتصل إلى 747,28 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا