• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الاتحادية للجمارك» تشارك في أسبوع التجارة العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تطرح الهيئة الاتحادية للجمارك رؤيتها حول تعزيز التجارة العالمية خلال قمة الجمارك وتسهيل التجارة ضمن فعاليات أسبوع تنمية التجارة العالمي، التي تعقد في دبي خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر المقبل، بحضور أبرز قادة الجمارك العالمية ورؤساء بارزين في مجال العمل الجمركي وتيسير التجارة.

وتركز قمة الجمارك وتيسير التجارة على الابتكارات والحلول للحد من الحواجز التجارية وتعزيز القدرة التنافسية. وتشكل جزءاً من الحدث الدولي أسبوع تنمية التجارة العالمي، الذي يعقد برعاية وزارة الاقتصاد، ويتضمن منتدى قمة الجمارك والتجارة، إضافة إلى 5 قمم أخرى معرضاً دولياً، يحضره ما يقرب من 1000 شخص يمثلون قادة قطاع التجارة والجمارك في 100 دولة.

وتعد الهيئة شريكا استراتيجيا لأسبوع تنمية التجارة العالمي. ومن المقرر أن يلقي خالد علي البستاني، المدير العام للهيئة بالإنابة، الكلمة الرئيسية الافتتاحية في قمة الجمارك وتيسير التجارة.

وقال البستاني «أسبوع تنمية التجارة يقدم منصة لعرض وجهات نظرنا حول كيفية استخدام العمل الجمركي كحافز رئيسي لتعزيز بيئة التجارة العالمية. كما يمثل برنامجاً بالغ الأهمية للتركيز على الاتجاهات والمخاطر الاقتصادية العالمية، ويساعد في تحقيق الهدف الأساسي لجهودنا في مجال النهوض بالتجارة العالمية، و يدعم جهودنا الرامية إلى تعزيز التعاون مع سلطات الجمارك في جميع أنحاء العالم».

ومن المقرر، خلال قمة الجمارك وتسهيل التجارة، أن يجتمع القادة لمناقشة الاتجاهات الرئيسية لتشكيل الاقتصاد العالمي، وتسليط الضوء على وجهة نظر القطاعين الخاص والعام لتحرير التجارة العالمية، ودورهما في القضاء على الحواجز التجارية، وزيادة التبادل التجاري والشفافية وتعزيز الاستثمار.

ورحب البستاني بالمشاركين في القمة، قائلاً: «نحن سعداء بأن الإمارات هي الدولة المضيفة لهذا الحدث المهم، ويعكس الحدث موقف دولة الإمارات المتنامي كمركز إقليمي ودولي رائد للاستيراد وإعادة تصدير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا