• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حققت نمو بنسبة 41٪ خلال 7 أشهر

محطة الحاويات بميناء خليفة ضمن أسرع 3 موانئ عالمية نمواً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت محطة الحاويات في ميناء خليفة، والذي تديره وتشغّله شركة مرافئ أبوظبي، على المركز الثالث عالميا من بين 120 ميناء كأسرع محطات الحاويات نمواً في العالم، بحسب التصنيف العالمي لأفضل 120 محطة للحاويات.

وبحسب بيان صحفي أمس، جاءت محطة الحاويات في ميناء خليفة في المرتبة الثالثة بين أسرع مرافئ الحاويات نمواً في العالم، وأسرع محطة للحاويات من حيث النمو في الشرق الأوسط، انطلاقاً من تحقيقها نمواً بلغ 26% في حجم العمل عام 2014.

وينشر التصنيف في مجلة «كونتينر مانجمنت» منذ عام 2005، بينما دخلت محطة الحاويات في ميناء خليفة القائمة العام الماضي بحصوله على مركز ضمن العشرة الأوائل ، وهو مركز شهد نقلة هائلة العام الحالي مما يؤكد المكانة الاستراتيجية التي تحظى بها أبوظبي في قطاع الشحن العالمي.

وتعزو شركة مرافئ أبوظبي هذا النمو السريع إلى التوسع الملموس في القطاع بأبوظبي، وازدياد أهمية الدور الذي تلعبه في قطاع الشحن المرحلي بالمنطقة، إلى جانب الارتفاع المستمر في أعداد خطوط الشحن التي ترسوا سفنها في محطة الحاويات بميناء خليفة.

يشار إلى أن إجمالي الحاويات التي استخدمت في محطة الحاويات في ميناء خليفة، ارتفع بواقع 41% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2015، مما يشير إلى نمو متوقع في التجارة العالمية خلال السنوات المقبلة.

وعلى مدى 3 أعوام من العمل في ميناء خليفة، نافست الشركة المشغلة للمحطة، كافة الموانئ الأخرى في المنطقة بفضل سرعة التعامل مع السفن والشاحنات وانخفاض التكلفة اللوجستية التي تترتب على مستخدمي الميناء.

وقال مارتين فان دي ليند، الرئيس التنفيذي لشركة مرافئ أبوظبي: «سررنا للغاية بالثقة التي أولانا إياها عملاؤنا في القطاع التجاري وقطاع خطوط الشحن للحصول على هذا المركز، مما يبرز مكانتنا المميزة كواحد من أسرع مرافئ الحاويات نمواً في العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا