• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

للحد من الآفات التي تضر بالثروة الحيوانية في الدولة

«اتحاد الهجن» يحدد شروط وضوابط المشاركة في السباقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

عبدالله عامر (أبوظبي)

أصدر معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن قراراً يحدد الضوابط والشروط الخاصة بحظر استخدام المواد المحظورة في سباقات الهجن. وتضمن القرار العقوبات التي سيتم اتخاذها بحق المخالفين باستخدام مواد محظورة في سباقات الهجن التي تقام تحت مظلة الاتحاد في كل الميادين بالدولة. ويهدف القرار وضع هذه الشروط والضوابط للحد من هذه الآفة التي تضر بالثروة الحيوانية في الدولة، وذلك من خلال اتخاذ آلية جديدة تنطلق من العقوبات المالية، والتي ستساهم إلى حد كبير للقضاء عليها.

وكان اتحاد سباقات الهجن قد أصدر قراراً في السادس عشر من الشهر الجاري قراراً بإعفاء جميع المخالفين السابقين، واللذين تم إيقافهم بعد ثبوت استخدامهم لمواد محظورة في سباقات الهجن العربية، والتي تنظم تحت مظلة الاتحاد.

من جهه أخرى، انتزعت «الشاهينية» لهجن الرئاسة والمضمر محمود الوهيبي أول أشواط موسم سباقات الهجن مع انطلاقة السباقات التأهلية صباح أمس في الميدان الجنوبي بعاصمة الميادين الوثبة، وقطعت «الشاهينية» المسافة في توقيت وقدره 6:01:3 دقائق محرزة أفضل توقيت لسن «اللقايا».

وفي الشوط الثاني كانت «الشاهينية» لهجن الرئاسة والمضمر راشد محمد بالسم المنصوري على موعد مع الناموس والمركز الأول بعد أن قطعت المسافة في 6:10:9 دقائق، وفي الشوط الثالث حلق «شاهين» لهجن الرئاسة والمضمر راشد محمد بالسم المنصوري مع المركز الأول والناموس بعد أن قطع المسافة في 6:08:4 دقائق.

وفي الشوط الرابع واصلت هجن الرئاسة تفوقها مع «ملفي» الذي تصدر المنافسات مع المضمر عيسى أحمد الخييلي وقطع المسافة في 6:10:03 دقائق، وفي الشوط الخامس طارت «الشاهينية» لهجن الرئاسة والمضمر محمود محمد الوهيبي مع ناموس الشوط والمركز الأول قاطعة مسافة الشوط في 6:02:9 دقائق، وفي الشوط السادس كانت «الشاهينية» لهجن الرئاسة والمضمر راشد محمد بالسم المنصوري على موعد مع الناموس والمركز الأول بعد أن قطعت المسافة في 6:08:5 دقائق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا