• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

أصدره سلطان القاسمي

مرسوم بشأن إنشاء المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 فبراير 2017

الشارقة- وام

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوماً أميرياً بتعديل المرسوم الأميري رقم 33 لسنة 2012 بشأن إعادة تنظيم مركز الشارقة الإعلامي.

ونص المرسوم الأميري رقم 8 لسنة 2017 على أن يستبدل نص المادة رقم 2 من المرسوم الأميري رقم 33 لسنة 2012 بالنص التالي .. ينشأ في الإمارة مكتب إعلامي يسمى «المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة» ويتمتع بالشخصية الاعتبارية ويكون له الاستقلال المالي والإداري والأهلية اللازمة للقيام بالتصرفات القانونية التي تكفل تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها ويعتبر المصدر الإعلامي الرسمي والأساسي لحكومة الشارقة.

وتستبدل نصوص البنود رقم 3 و8 من المادة 5 من المرسوم الأميري رقم 33 لسنة 2012 بالنصوص التالية.. الإعداد والتنظيم لكل الفعاليات الإعلامية الخاصة بالحاكم وولي العهد ونواب الحاكم والمجلس التنفيذي أو من ينوب عنه وتزويد وسائل الإعلام المختلفة بالأخبار المتعلقة بهم.. إضافة إلى أية اختصاصات أخرى يحيلها له الحاكم أو المجلس التنفيذي أو مجلس الشارقة للإعلام.

كما يستحدث بندان جديدان في المادة 5 من المرسوم الأميري رقم 33 لسنة 2012 وهما .. يعتبر المكتب المرجع الإعلامي الأساسي لكل الجهات العاملة في الإمارة لنشر الأخبار في حالة الأزمات والطوارئ وإنشاء الوسائل الإعلامية المقروءة وتطويرها. يعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره وعلى الجهات المعنية تنفيذ كل فيما يخصه ويلغى أي حكم يتعارض مع أحكامه وينشر في الجريدة الرسمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا