• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

3 مباريات في كأس الإمارات لليد

الشباب يواجه الجزيرة في قمة المجموعة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

رضا سليم (دبي)

تعود في الخامسة مساء اليوم منافسات كأس الإمارات لكرة اليد للرجال بالجولة الثالثة بعدما توقفت بعد الجولة الثانية، بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك، وأجرت لجنة المسابقات تعديلاً على الجولة الثالثة بتأجيل مباريات المجموعة الأولى التي كان مقرراً إقامتها أمس إلى اليوم بسبب تأخر إجازة العيد يوماً واحداً.

ويلتقي في المجموعة الأولى فريق «دي أي إتش سي» مع الأهلي بصالة مكتوم بن محمد بالأهلي في الخامسة مساء، وفي نفس التوقيت يستضيف نادي الشباب فريق الجزيرة بصالة الجوارح، ويخرج الشعب من هذه الجولة، بينما تقام مباراة واحدة في المجموعة الثانية حيث يلتقي الشارقة مع النصر بصالة الملك الشرقاوي.

ويدخل الأهلي مباراته الثانية في المجموعة الأولى بعد أن نجح في الفوز في الجولة الماضية على الشعب 37-23، وهي أول مباراة له في الموسم بعدما غاب عن الجولة الأولى نظراً إلى أن المجموعة تضم 5 فرق، في الوقت الذي يواجه الفرسان حامل اللقب غيابات كثيرة في مقدمتها عبدالرحمن خميس ومرزوق أحمد وعيسى البناي للانضمام للمنتخب وعبدالله درويش وأحمد ربيع وعبدالله الشمطري ووحيد مراد وماجد مصطفى لظروف مختلفة ما بين الإصابات وظروف العمل. ويعول المغربي نور الدين بو حديوي مدرب الفريق على مجموعة اللاعبين الشباب في صفوف الفريق ويقودهم المخضرم عمر أحمد ومعه الألماني دينيس.

في الوقت الذي تعتمد فرانسيسكا مدربة فريق «دي أي إتش سي» على نفس مجموعة اللاعبين السابقين، خاصة أن الفريق يضم مجموعة من الأجانب في مقدمتهم الإيطالي داريو ومعه الفرنسي جوهان محترف الجزيرة والوصل السابق وعبدالجليل معاشو نجل محمد معاشو مدرب النصر، وغيرهم من اللاعبين الخبرة.

ورغم أن الوافد الجديد خسر في أول مباراتين أمام الشباب والجزيرة فإن مجموعة اللاعبين لم تصل إلى مرحلة التألق والانسجام الكامل في الأداء، ويعتمد كل لاعب على المجهود الفردي وتحاول المدربة تجميع اللاعبين في التدريبات قبل المباريات حتى تحقق المعادلة الصعبة، وهو ما سيظهر في مباراة اليوم أمام الأهلي بحثاً عن الفوز الأول له في البطولة.

ويلتقي في المباراة الثانية الشباب مع الجزيرة في لقاء القمة بالمجموعة، ورغم أن الجزيرة فاز في أول مباراتين له على الشعب و«دي أي إتش سي» ويتصدر القمة برصيد 6 نقاط فإن أصحاب الأرض يسعون للوصول إلى الفوز الثاني لهم في المجموعة بعدما فاز على فريق «دي إس إتش سي» في الجولة الأولى، وسبق أن التقى الفريقان في بطولة الجزيرة الدولية لكرة اليد قبل انطلاقة الموسم، وانتهت المباراة بالتعادل.

ويحاول الجزراوي البحث عن الفوز رغم غياب محترفه المصري علي زين العابدين للإصابة وسيفقد جهوده لفترة طويلة خاصة أن اللاعب من المتوقع أن خضع للجراحة، بجانب غيابات الفريق للانضمام لصفوف المنتخب الوطني منهم عبدالحميد الجنيبي وجمعة عبيد بينما يلعب الجوارح بمحترفه كيمون الذي ظهر بمستوى جيد في المباراة الأولى.

وتجمع المواجهة الثالثة الشارقة والنصر في مواجهة قوية، ويسعى كلا الفريقين للفوز بعد نتائجهما في الجولة الأولى حيث فاز الشارقة على العين 26-21، وخسر النصر الذي يفتقد عدداً كبيراً من لاعبيه أمام الوصل 24-27، في الوقت الذي يغيب عن الشارقة أيضاً عدد من لاعبيه للانضمام للمنتخب، وهم أحمد عبدالله وفراس محمد وأحمد هلال وطارق شاهين، وإبراهيم القرص، ورغم الغيابات في صفوف الفريقين فإن الإثارة دائماً ما تكون حاضرة في مبارياتهما معاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا