• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتاح عالمية سوتشي للمعاقين بمشاركة 35 دولة

القايد يرفع علم الإمارات في طابور العرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

سوتشي (الاتحاد)

افتتحت مساء أمس الأول الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر والتي تستضيفها مدينة سوتشي الروسية بمشاركة لاعبي 35 دولة وسط حضور جماهيري غفير ملأ جنبات استاد ( يوج سبورت ) الرئيسي. واثبت الروس تفوقهم من جديد بعد النجاح المبهر الذي حققوه قبل عام عندما استضافوا دورة الألعاب الشتوية 2014 والتي حققت نجاحا باهرا، حيث جسد حفل الافتتاح فقرات عديدة واستغرق 3 ساعات بفقراته الشيقة خطفت الأضواء.

وشاركت في طابور العرض 35 دولة، من بينهم الإمارات، حيث رفع علم الدولة البطل الأولمبي محمد القائد وتقدم طابور المشاركين بوجود جميع أعضاء الوفد. وكانت الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر فتحت ذراعيها لمشاركة 600 لاعبا ولاعبة من جميع أنحاء العالم لخوض المنافسات الأقوى و الأكثر إثارة، وسلط الحفل الضوء على قوة الحب لهذه الشريحة وأهمية رعاية المعاقين.

من جانبه أشاد طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين رئيس بعثة منتخبنا الوطني عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لرياضة الكراسي المتحركة والبتر « بحفل الافتتاح مشيرا إلى أن مدينة سوتشي هيأت كل الظروف لإنجاح هذه النسخة وقال إن مشاركة الإمارات بـ 21 لاعباً ولاعبة يأتي في إطار خطة الاتحاد لتوسيع دائرة المشاركة، والسعي لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين واحتكاك البعض الآخر مع أبطال عالميين لهم وزنهم وثقلهم في الألعاب المختلفة حتى يكون لهذه المشاركة مردودها الإيجابي على منتخباتنا المختلفة خلال وجودها في المحافل الدولية المقبلة.

وأعرب عن ثقته الكاملة في أبطالنا الموجودين في سوتشي لتحقيق إنجاز جديد لرياضة المعاقين، خاصة أننا متعطشين للانتصار بعد أن عودونا على الإنجازات في كل المحافل التي يشارك فيها أبناؤنا من ذوي الإعاقات المختلفة والذي سيكون أكبر مؤشر لدعم هذه الشريحة الفاعلة، مثمناً الجهد الكبير الذي يبذله الجهاز الفني والإداري وصولاً إلى الغاية المنشودة.

وقال: إن رياضة المعاقين تسير بخطوات حثيثة للأمام بدعم قيادتنا الرشيدة، مشيراً إلى أن الاتحاد لن يألو جهداً في توفير عوامل النجاح للمنتخبات الوطنية المختلفة بغية رسم صورة طيبة عن فرسان الإرادة في كافة المحافل الدولية، ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا