• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

50 قتيلاً وجريحاً بقصف على الفلوجة والتحالف يواصل دك مواقع التنظيم بالعراق

«داعش» يفجر 3 مساجد وسط الموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

هدى جاسم (بغداد)

قتل ثلاثة رجال دين سنة في هجوم نفذه مسلحون مساء امس الأول في قضاء الزبير غرب مدينة البصرة في جنوب العراق، بينما قام عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي بتفجير ثلاثة مساجد وسط مدينة الموصل.

وقال مصدر امني عراقي إن «مسلحين تابعين لتنظيم داعش اقدموا امس على تفخيخ ثلاثة مساجد وسط مدينة الموصل من بينها جامع عجيل الياور في منطقة الطيران بعدد من العبوات الناسفة وتفجيرها عن بعد». وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «التفجير أدى الى نسف الجوامع بالكامل».وأعلن وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان فتح تحقيق في الهجوم، على رجال الدين الثلاثة في الموصل متهما قوى «تخدم» مشروع تنظيم داعش بتنفيذه، في حين اتهم حزب سياسي سني مجموعات شيعية مسلحة بالوقوف خلف الهجوم.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في قضاء الزبير مهدي ريكان لوكالة فرانس برس إن «مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية هاجموا بنيران أسلحتهم رجال دين كانوا يستقلون سيارة، ما أدى الى مقتل ثلاثة منهم».

وأشار الى أن الهجوم «وقع عند مدخل الزبير عندما كان الضحايا، وهم خطباء وأئمة مساجد في القضاء، في طريق عودتهم من مدينة البصرة بعد حضور اجتماع في مقر الوقف السني» في المدينة الواقعة على مسافة 450 كلم جنوب بغداد، مخصص لبحث استعدادات الاحتفال بعيد المولد النبوي الذي يصادف اليوم السبت.

وأكد مدير الوقف السني في البصرة الشيخ محمد بلاسم مقتل رجال الدين الثلاثة، وهم إمام مسجد الزبير يوسف محمد ياسين، وإمام مسجد البسام ابراهيم شاكر، وإمام مسجد زين العابدين احمد موسى. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا