• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بالصور.. إقبال كبير على مراكز التصويت

قرقاش: «التصويت المبكر» خطوة عملية تعزز المشاركة الانتخابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

أبوظبي - متابعة:

 أكد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، أن تفعيل نظام التصويت الإلكتروني تم بنجاح. وأضاف كما أن التصويت المبكر يسهم في تعزيز سير العملية الانتخابية وإتاحة الفرصة أمام أعضاء الهيئات الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أن اختيار المراكز الانتخابية الخاصة بمرحلة التصويت المبكر تم وفق عملية مدروسة لمراعاة سهولة الوصول إليها في جميع أنحاء الإمارات.

وشهدت 9 مراكز انتخابية موزعة على إمارات الدولة صباح اليوم إقبالا كبيرا على التصويت للمرشحين في انتخابات المجلس الوطني 2015، مع بدء التصويت المبكر، الذي اعتمدته اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، لتسهل على الناخبين ممارسة حقهم الانتخابي في الإدلاء بأصواتهم، بحيث إذا لم يستطع الناخب التصويت في يوم السبت الثالث من أكتوبر، يمكنه التصويت مبكراً في أي من مراكز تصويت المبكر في أي من هذه المراكز خلال الفترة من 28 إلى 30 من الشهر الجاري.

وانطلق التصويت المبكر صباح اليوم في الـ10 صباحاً وسيستمر حتى الـ6 مساء، على مدار 3 أيام. وأعلنت اللجنة الوطنية أن تفعيل نظام التصويت الإلكتروني بدأ اليوم، في الـ9:30 صباحاً بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور أعضاء اللجنة، كما أنها فتحت المجال أمام المرشحين لعضوية المجلس الوطني لحضور هذه العملية لتطبيق أعلى معايير النزاهة والشفافية للعملية الانتخابية.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام التصويت الإلكتروني يتم ببطاقة الإمارات للهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية، التي تعتبر الوثيقة المعتمدة التي تخول حاملها من أعضاء الهيئات الانتخابية من ممارسة حقه بالانتخاب في أيام التصويت المبكر ويوم الانتخاب.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض