• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كثرة تناول الشاي الأخضر يسبب تضخم الكبد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

الاتحاد نت

حذر مجموعة من الأطباء من تناول المراهقين أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم الواحد، مؤكدين أن الإفراط في شرب الشاي الأخضر يمكن أن يتسبب في إصابتهم بالتهاب الكبد، إضافة إلى الشعور بالغثيان وآلام المفاصل وتقلصات المعدة الحادة.

فقد  تسبب تناول مراهقة لكثير من الشاي الأخضر، على أمل خفض وزنها، في إصابتها بتضخم في الكبد، وتحولت بشرتها إلى اللون الأصفر. وقالت إنها اشترت 200 كيسًا من الشاي الأخضر على الإنترنت، حيث تناولت 3 أكواب من الشاي في اليوم لمدة بضعة أشهر قبل أن تبدأ في الشعور بالدوار، والغثيان وآلام المفاصل.

وأضافت الفتاة، لمجلة &ldquoبي إم جي جورنال&rdquo: &ldquoالشاي الأخضر إتضح أن هذا المنتج الذي يمثل أهمية في حياة كثير من الشباب، يمكن أن يشكل خطرًا على صحتك&rdquo. وأوضحت: &ldquoكنت قد اشتريت الشاي الأخضر عبر الإنترنت لإنقاص الوزن، واشتريت نحو 200 كيسًا من الشاي، حيث تناولت 3 أكواب يوميا لمدة بضعة أشهر&rdquo. وتابعت &ldquoفقدت بضعة غرامات، ولكن بعد ذلك بدأت آلام فظيعة في المفاصل، وشعرت بدوار شديد والمرض في البداية، ظن الأطباء أنها عدوى المسالك البولية، ومنحوني المضادات الحيوية&rdquo. مع ذلك، وبعد أخذ جرعتين فقط، اضطرت الفتاة، التي رفضت الكشف عن اسمها، الدخول إلى العناية المركزة، مع تحول بشرتها إلى اللون الأصفر، وبدأ كبدها في التضخم، وخضعت الفتاة لعلاج مكثف بالسوائل والأدوية، مما قلل من التورم، حيث عادت وظائف كبدها إلى وضعها الطبيعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا